عاجل

طلبات إحاطة برلمانية عاجلة لتحسين الخدمات الصحية في بني سويف

الدكتور محمد فاروق
الدكتور محمد فاروق يوسف عضو مجلس النواب

تقدم النائب محمد فاروق يوسف عضو مجلس النواب، عن الدائرة الشمالية ( ناصر والواسطى ) بمحافظة بنى سويف، بعدة طلبات إحاطة موجهة إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وذلك  بشأن عدد من الملفات الحيوية التي تمس القطاع الصحي بمركزي ناصر والواسطي بمحافظة بني سويف، وذلك في إطار دوره الرقابي وحرصه على تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

حيث أوضح النائب البرلمانى السويفى أن طلبات الإحاطة تناولت عددًا من القضايا المهمة، يأتي في مقدمتها العجز في أعداد الأطباء وهيئات التمريض بالمستشفيات والوحدات الصحية، بما يؤثر على جودة الخدمات الطبية ويزيد من معاناة المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية المناسبة.

 نقص في بعض التخصصات الطبية

كما شملت طلبات الإحاطة المطالبة بالوقوف على أوضاع الخدمات الصحية بمستشفى الواسطي المركزي، وما تعانيه من نقص في بعض التخصصات الطبية والإمكانات والتجهيزات اللازمة، بما يستوجب وضع خطة عاجلة لرفع كفاءة المستشفى وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالي المركز.

وطالب الدكتور محمد فاروق يوسف النائب البرلمانى  بسرعة استكمال أعمال إنشاء وتطوير مستشفى ناصر المركزي، والإعلان عن جدول زمني واضح للانتهاء من المشروع وتشغيله بكامل طاقته، بما يسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير خدمة صحية متكاملة لأهالي مركز ناصر والمناطق المجاورة.

كما تقدم بطلب إحاطة بشأن سرعة إحلال وتجديد مبنى الإدارة الصحية بمركز ناصر، نظرًا لتدهور حالته الإنشائية وعدم ملاءمته لطبيعة العمل الإداري والصحي، بما ينعكس سلبًا على كفاءة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وأكد النائب محمد فاروق يوسف أن دعم القطاع الصحي يأتي على رأس أولوياته، انطلاقًا من حق المواطن في الحصول على خدمة صحية لائقة .

وشدد النائب البرلمانى على أهمية التحرك العاجل لمعالجة أوجه القصور، وتوفير الاعتمادات اللازمة لتنفيذ خطط التطوير، بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية نحو الارتقاء بالمنظومة الصحية وتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

تم نسخ الرابط