إزالة 10 تعديات ورفع 305 حالات إشغال بناصر بنى سويف|صور
نفذت الوحدات المحلية للمراكز والمدن بمحافظة بني سويف عددًا من الجهود والأنشطة الميدانية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، وذلك في إطار تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ورفع كفاءة منظومة النظافة، والتصدي للتعديات، ومتابعة المشروعات والخدمات الحيوية.
ففي مركز ومدينة بني سويف، برئاسة محمد بكري، تم تنفيذ حملة نظافة موسعة شملت عددًا من الشوارع الرئيسية، منها الروضة، وحلمي الملط، وحاتم رشدي، وطريق السادات، وكورنيش النيل، وصلاح سالم، وحي الرمد، وطريق الأزهري، كما قامت إدارة الحدائق بقص وتقليم الأشجار في ميدان مولد النبي، إلى جانب رفع المخلفات والقمامة من عدد من القرى والطرق، شملت طريق ناصر – إبشنا، وطريق إبشنا – مصرف المحيط، ومداخل قرى باها وحاجر بني سليمان والسعادنة وباروط وبلفيا والدوالطةوالحكامنة، كما تم رفع الإشغالات من الشوارع الجانبية بمنطقة الحميات.
وفي مركز ومدينة ناصر،برئاسة شوقي هاشم، تم تنفيذ حملة نظافة موسعة شملت عددًا من الشوارع والمناطق الحيوية بالمدينة، مع رفع التراكمات وتوريدها إلى مصنع كوم أبو راضي، كما نفذت الوحدة حملة إشغالات مكبرة أسفرت عن رفع 305 حالات إشغال والتحفظ على عدد من اللافتات والبراميل والمضبوطات، بالإضافة إلى تنفيذ حملة إزالة أسفرت عن إزالة حالة تعدٍ على أملاك الصرف الصحي وإزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وفي مركز ومدينة الواسطى، تابع علي يوسف جهود الوحدات القروية في رفع كفاءة الخدمات، حيث شهدت الوحدة المحلية بقرية إنفسط رفع تجمعات القمامة والمخلفات، وإزالة حالة تعدٍ على أرض زراعية، بينما نفذت الوحدة المحلية بالميمون حالتي إزالة على الأراضي الزراعية، إلى جانب أعمال النظافة ورفع المخلفات بعدد من القرى، ونقلها إلى مصنع تدوير القمامة بكوم أبو راضي.
وفي مركز ومدينة ببا، برئاسة أحمد علاء الدين، تواصلت أعمال النظافة بالشوارع الرئيسية، شملت شارع التحرير، وجرجس عبد الشهيد، وقشلاق البلدية، وأبو سيف، وميدان الصاغة، والسينما القديمة، ومسجد العكايشة، وخورشيد، والورد، وسور الجيش، وطراد النيل، والمقدس يونان، وبنك مصر، والمسجد الكبير، ومحيط إدارة الأوقاف، وشارع المواصلة، مع توريد أكثر من 70 طنًا من المخلفات إلى مصنع السماد العضوي بسمسطا، كما تمت متابعة منظومة المتغيرات المكانية وسرعة إنجاز الردود، إلى جانب تنفيذ حملات نظافة بعدد من القرى.
وفي مركز ومدينة إهناسيا، برئاسة أحمد توفيق، استمرت متابعة أعمال المركز التكنولوجي والإدارة الهندسية ووحدة المتغيرات المكانية، للإسراع في إنجاز ملفات التصالح والتقنين، كما تمت متابعة أعمال النظافة ورفع الإشغالات بشوارع المدينة، وصيانة كشافات الإنارة العامة وإصلاح الأعطال الكهربائية ببعض القرى، إلى جانب استمرار حملات طرق الأبواب لحث المواطنين على استكمال ملفات التقنين والتصالح، ومتابعة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مع مواصلة الوحدات القروية أعمال تمهيد الطرق، ورفع المخلفات، وصيانة الإنارة، والتصدي لمخالفات البناء.
وفي مركز ومدينة سمسطا، برئاسة أسامة يونس، تم عقد اجتماع لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بحضور رؤساء الوحدات المحلية ومديري التخطيط والمتابعة، لمناقشة معدلات التنفيذ وتذليل المعوقات، كما نفذ قسم الإشغالات حملة لرفع الإشغالات بشارعي 26 يوليو ومحمود سليمان، وتمت متابعة أعمال النظافة بقرية مازورة، وصيانة الكهرباء، والدفع بسيارات الضباب بعدد من القرى لمكافحة الناموس، استجابة لشكاوى المواطنين وتحسين البيئة والصحة العامة.

