آراء متباينة لطلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحان اللغة العربية
شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، حالة من التباين في آراء الطلاب عقب انتهاء امتحان مادة اللغة العربية، أولى المواد الأساسية المضافة للمجموع في ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026.
وأكد عدد من الطلاب، أمام مدارس سيدي بشر بمنطقة رأس السودا التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وتضمن أسئلة مباشرة من المنهج الدراسي، إلا أن بعض جزئيات النحو والبلاغة احتاجت إلى قدر أكبر من التركيز، مشيرين إلى أن الوقت كان مناسبًا للإجابة بالنسبة لمعظم الأسئلة.
وفي المقابل، رأى طلاب آخرون أن الامتحان تضمن بعض النقاط التي احتاجت إلى وقت أطول للتفكير والحل، خاصة في الأسئلة المقالية والنحوية، مؤكدين أن الامتحان لم يكن صعبًا بشكل عام، لكنه احتاج إلى مزيد من الوقت لمراجعة الإجابات والتأكد منها قبل تسليم أوراق الإجابة.
كانت مدارس سيدي بشر بمحافظة الإسكندرية قد شهدت، صباح اليوم، توافد طلاب وطالبات الثانوية العامة لأداء أولى امتحانات العام الدراسي 2025/2026 وسط، ترقب من أولياء الأمور بالإضافة إلى إجراءات تنظيمية وأمنية مكثفة.
ويؤدي الامتحانات هذا العام بالإسكندرية 66 ألفًا و117 طالبًا وطالبة داخل 126 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة، فيما أكدت مديرية التربية والتعليم الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لضمان انتظام سير الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب.



