عاجل

نائب كويكا الكورية يشيد بمستوى مشروعات طلاب بنى سويف التكنولوجية |تفاصيل

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات بجامعة بنى سويف التكنولوجية

شهد اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف والدكتور جان هنري حنا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، فعاليات ملتقى توظيف خريجي الجامعة ومعرض مشروعات التخرج الذي نظمته جامعة بني سويف التكنولوجية، بحضور  بلال حبش نائب محافظ بني سويف ولي ميونج شين نائب المدير الإقليمي لوكالة التعاون الدولي الكورية "كويكا" نيابةً عن الدكتورة بارك سويونج المديرة الإقليمية للوكالة.

وحضر من سفارة جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة كل من يون جون هيوك السكرتير الثاني وكيم تشان يونج السكرتير الثالث، وهوانج جاي وون السكرتير الثالث ولي هوي سو المتدربة بالسفارة، كما حضر الدكتور محمد وطني استشاري المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي والدكتور محمد علي مراد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد فرغلي عميد الكلية والدكتور علي عبد التواب مستشار رئيس الجامعة لشؤون الجودة والدكتور أيمن زين أمين عام الجامعة، ولفيف من الخبراء الكوريين، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وبمشاركة واسعة من رجال الصناعة وممثلي كبرى الشركات والمصانع والمؤسسات الرائدة، وذلك في إطار جهود الجامعة لتعزيز الربط بين التعليم التكنولوجي وسوق العمل.

وحضر من وكالة التعاون الدولي الكورية "كويكا" رامي الحسيني مدير الشراكات والاتصال، فيما شارك من الخبراء الكوريين الدكتور تشوي سيونج جو مدير المشروع المصري الكوري لإنشاء الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور كيم دويونج منسق المشروع المصري الكوري، إلى جانب عدد من الخبراء الكوريين المشاركين في دعم مشروعات التعاون المشترك مع الجامعة.

حيث يهدف الملتقى إلى تعزيز التواصل بين الطلاب والخريجين وسوق العمل، وتوسيع قاعدة التعاون مع القطاع الصناعي من خلال فتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركات والمؤسسات الصناعية الرائدة، بما يسهم في إعداد جيل جديد من التكنولوجيين القادرين على قيادة مسيرة التنمية الصناعية والتكنولوجية في مص ، كما يهدف الملتقى إلى عرض مشروعات الطلاب الابتكارية التي تعكس مهاراتهم العملية والتطبيقية، وإتاحة الفرصة أمامهم للتفاعل المباشر مع ممثلي الشركات للتعرّف على متطلبات سوق العمل وفرص التدريب والتوظيف المتاحة ،فضلًا عن دعم جهود الجامعة في ربط التعليم التكنولوجي بالصناعة، وتشجيع ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب.

وخلال كلمته، نقل لي ميونج شين نائب المدير الإقليمي لوكالة التعاون الدولي الكورية "كويكا" تحيات الدكتورة بارك سويونج المديرة الإقليمية للوكالة، مؤكدًا حرص "كويكا" على دعم جهود تطوير التعليم التكنولوجي في مصر وتعزيز التعاون مع جامعة بني سويف التكنولوجية بما يسهم في إعداد كوادر مؤهلة قادرة على مواكبة متطلبات سوق العمل والتطورات التكنولوجية المتسارعة، ومشددًا على التزام الوكالة بمواصلة العمل المشترك مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية لدعم وتمكين الشباب المصري تكنولوجيًا.

وأشاد نائب المدير الإقليمي للوكالة بالمستوى المتميز للمشروعات الطلابية المعروضة، مؤكدًا أن معرض مشروعات التخرج لا يمثل مجرد منصة لعرض الأفكار والابتكارات، بل يعد خطوة حقيقية نحو دمج الخريجين في سوق العمل الفعلي والاستجابة لمتطلبات الثورة الرقمية الحديثة، معربًا عن فخره بالنتائج التي حققتها الشراكة المصرية الكورية، مشيرًا إلى أن الاستثمارات المشتركة التي بلغت 14 مليون دولار عبر مرحلتي المشروع تعكس الالتزام بدعم وتأهيل الشباب المصري وفق أعلى المعايير العالمية، وفتح آفاق أوسع للفرص الدولية أمامهم بما يمكنهم من الإسهام بفاعلية في قيادة التنمية الرقمية المستقبلية.

وأكد الدكتور محمد وطني استشاري المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، أن الجامعات التكنولوجية تمثل أحد المشروعات القومية المهمة التي تتبناها الدولة لتأهيل كوادر قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل ومواكبة متطلبات المستقبل، مشيرًا إلى تزايد الطلب على خريجي التخصصات التكنولوجية في مختلف القطاعاتة، كما استعرض جهود الدولة في التوسع بإنشاء الجامعات التكنولوجية بمختلف المحافظات، وخطوات تأسيس نقابة التكنولوجيين لتنظيم المهنة ودعم الخريجين.

كما أكد أهمية تنمية مهارات الطلاب في اللغات والتواصل إلى جانب المهارات التخصصية، مشيدًا بتجربة تعليم اللغة الكورية بجامعة بني سويف التكنولوجية، وبالمستوى المتميز للمشروعات الطلابية المشاركة في الملتقى وما تعكسه من قدرات ابتكارية ومهارات تطبيقية متميزة.

وعلى هامش فعاليات الملتقى، أُقيم معرض لمشروعات التخرج والابتكارات الطلابية، ضم مجموعة متنوعة من المشروعات التطبيقية في مجالات الصناعة والطاقة والتكنولوجيا الحديثة والأنظمة الذكية، والتي تهدف إلى تقديم حلول مبتكرة ومستدامة للتحديات الصناعية والبيئية المعاصرة ، وخلال المعرض، استعرض الطلاب مشروعاتهم أمام الحضور وممثلي الشركات والخبراء، مقدمين شرحًا تفصيليًا لأفكارها وآليات تنفيذها وجدواها التطبيقية، بما عكس المستوى المتميز الذي وصل إليه طلاب الجامعة من مهارات تقنية وعملية وقدرتهم على توظيف المعرفة الأكاديمية في معالجة المشكلات الواقعية ،كما شهد معرض الشركات المقام ضمن فعاليات ملتقى التوظيف مشاركة واسعة من كبرى الشركات والمصانع والمؤسسات الرائدة في مختلف القطاعات الصناعية والتكنولوجية، حيث بلغ عددها أكثر من 30 شركة محلية وإقليمية وعالمية في مختلف المجالات والتخصصات، والتي وفرت عددًا كبيرًا من فرص التدريب والتوظيف، بما يعكس الاهتمام المتزايد من مؤسسات الصناعة والاستثمار بخريجي وطلاب جامعة بني سويف التكنولوجية.

كما تضمن المعرض استقبال السير الذاتية للطلاب والخريجين، وعقد لقاءات تعريفية وإجراء مقابلات أولية مع عدد من المتقدمين، بهدف فتح قنوات تواصل فعلية بين الطلاب وممثلي الشركات. ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار جهود الجامعة لتعزيز التعاون مع قطاع الصناعة، ودعم الخريجين في بدء مسيرتهم المهنية، وربط الجانب الأكاديمي بالتطبيق العملي ومتطلبات سوق العمل، بما يسهم في إعداد كوادر تكنولوجية مؤهلة تلبي احتياجات التنمية الصناعية والاقتصادية في مصر.

جدير بالذكر أن تنظيم هذا الملتقى يمثل نموذجًا عمليًا لنجاح جامعة بني سويف التكنولوجية في دمج مخرجاتها التعليمية باحتياجات سوق العمل، من خلال شراكات فعالة مع القطاع الصناعي ومؤسسات التعاون الدولي، بما يدعم جهود الدولة في تطوير التعليم التكنولوجي وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

تم نسخ الرابط