عاجل

أكثر من 200 ألف استقبلتهم مستشفيات بنى سويف الجامعية

قيادات جامعة بنى
قيادات جامعة بنى سويف

كشف الدكتور طارق علي القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف، الاعلان عن ستقبال 214.201 متردد بالمستشفيات الجامعية في مختلف التخصصات كما استقبلت العيادات الخارجية بالمستشفيات الجامعية 123.293 ألف حالة، خلال الفترة من يناير وحتى20 يونيو 2026، بما يؤكد الاستمرار في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بكفاءة عالية  في إطار حرص الجامعة على تقديم خدمات صحية متميزة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور هاني حامد عميد كلية الطب البشري والدكتور عماد البنا المدير التنفيذي للمستشفيات الحامعية.

وأوضح الدكتور " طارق على " القائم بأعمال رئيس الجامعة أن المستشفيات الجامعية شهدت نشاطًا مكثفًا في مختلف القطاعات الطبية، حيث بلغ عدد المترددين علي الطوارئ 66500 حالة، وإجراء 4925 عملية بالطوارئ، وإجمالي حالات دخول الرعايات والأقسام الداخلية 15600 حالة، كما تم تنفيذ  845 حالة قسطرة بنسبة إنجاز 92%، بما يعكس جاهزية المستشفيات للتعامل مع مختلف الحالات المرضية والطارئة و استمرار العمل على رفع كفاءة الخدمات الطبية وتطوير الأداء داخل المستشفيات الجامعية.

من جانبه أكد الدكتور هاني حامد عميد كلية الطب أن هذه الأرقام تعكس الدور الحيوي الذي تقوم به مستشفيات جامعة بني سويف في دعم المنظومة الصحية بالمحافظة، وتقديم خدمات طبية متكاملة وفق أعلى معايير الجودة والرعاية الصحية. 

حيث تعكس المؤشرات الإحصائية حجم الجهد المبذول من الأطقم الطبية والتمريضية والإدارية بمستشفيات جامعة بني سويف.

فيما أشار الدكتور عماد البنا المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنى سويف أن إدارة المستشفيات تعمل وفق خطة متكاملة لتطوير الخدمات الصحية ورفع كفاءة الأداء الطبي، من خلال دعم الأقسام المختلفة بالأجهزة الحديثة وتوفير الكوادر الطبية المؤهلة، بما يسهم في تقديم رعاية صحية متميزة للمرضى وتقليل فترات الانتظار وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

تم نسخ الرابط