رقمنة وإنشاء منصة موحدة وشبكة ربط لقطاع خدمة المجتمع بجامعة بنى سويف|تفاصيل
وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور طارق علي، القائم بأعمال رئيس الجامعة، بجلسته رقم ٢٥٩، علي تنفيذ خطة التحول الذكي لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة (الكليات والمعاهد والوحدات ذات الطابع الخاص)، حيث أن الفكرة الرئيسية هي التحول من إدارة الأنشطة الي إدارة الأثر المجتمعي بحيث لا يقتصر دور القطاع علي تسجيل الندوات والقوافلةوغيرها من الفعاليات، بل قياس العائد الفعلي لهذه الأنشطة علي المجتمع والاقتصاد والبيئة.
جاء ذلك بحضور الدكتور أبو الحسن عبد الموجود نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حمادة محمد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومحمد سليم أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.
وأوضح الدكتور " طارق علي " أن ذلك المشروع يهدف إلي رقمنة جميع أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بما يسهم في رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتحسين جودة الخدمات المجتمعية وتعزيز الشفافية وسرعة اتخاذ القرار وذلك في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث أن بناء قطاع رقمي ذكي يقود الشراكة بين الجامعة والمجتمع من خلال منظومة متكاملة تعتمد على البيانات والذكاء الاصطناعي لقياس الأثر المجتمعي وتحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف الدكتور " طارق علي " أن من أهداف المقترح إنشاء منصة إلكترونية موحدة لإدارة أنشطة القطاع، وميكنة إجراءات التخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقييم، وبناء قاعدة بيانات متكاملة للمبادرات والبرامج المجتمعية، وربط الكليات والمعاهد والوحدات الخاصة بمنظومة مركزية، وتوفير مؤشرات أداء لحظية تدعم اتخاذ القرار لإدارة أنشطة القطاع بفعالية، وتحسين المشاركة المجتمعية من خلال الخدمات الرقمية.

