عاجل

وحدة طب أسرة "البعالوة الكبرى" تستعد للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل

تمهيدًا لانضمامها
تمهيدًا لانضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل

تفقد الدكتور محمد جبريل، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، يرافقة الدكتورة منى منير مدير إدارة الرعاية الأولية  وحدة طب أسرة البعالوة الكبرى، وذلك للوقوف على مدى جاهزيتها واستعداداتها النهائية تمهيدًا لدخولها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل وتقديم خدماتها لأهالي المنطقة.

وشملت الجولة متابعة التجهيزات الإنشائية والفنية بالوحدة، والوقوف على جاهزية العيادات الطبية ، ومنظومة المعلومات والتحول الرقمي، إلى جانب التأكد من توافر التجهيزات الطبية وغير الطبية اللازمة للتشغيل وفقًا لمعايير الهيئة العامة للرعاية الصحية.

وأكد مدير الفرع أهمية الانتهاء من كافة الاستعدادات التشغيلية وفق الجداول الزمنية المحددة، بما يضمن تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية بكفاءة وجودة عالية للتشغيل، مشددًا على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة وسلامة المرضى وتجهيز بيئة عمل داعمة للفرق الطبية.

كما أوضح أن وحدة طب أسرة البعالوة الكبرى تمثل إضافة مهمة لمنظومة الرعاية الصحية بالمنطقة، حيث من المستهدف أن تخدم ما يزيد على 20 ألف نسمة من أهالي البعالوة والمناطق المحيطة، بما يسهم في تعزيز إتاحة الخدمات الصحية وتقريب الخدمة الطبية للمواطنين وتحسين مؤشرات الرعاية الصحية الأولية.

ووجّه خلال الجولة بسرعة تلافي أي ملاحظات تم رصــــدها، واستكمال جميع المتطلبات التشغيلية والفنية، لضمان جاهزية الوحدة للتشغيل بكامل طاقتها وتحقيق أفضل مستوى من الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

تم نسخ الرابط