ضمن مبادرة "بيئتنا خضراء مستدامة ٢" إدارة شؤون البيئة ووحدة تنظيم المخلفات
تنفيذًا لتوجهات الدولة المصرية بضرورة رفع الوعي البيئي ونشر ثقافة التنمية المستدامة وتعزيز الجهود العالمية لحماية كوكب الأرض من التدهور البيئي، وفي إطار توجيهات اللواء أ.ح نبيل السيد حسب الله محافظ الإسماعيلية، نظمت إدارة شئون البيئة ووحدة تنظيم المخلفات بمحافظة الإسماعيلية، ندوة توعوية عن أهمية ترشيد استهلاك الطاقة، وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمديرية المالية بمحافظة الإسماعيلية حيث تناولت الندوة كيفية تحقيق الهدف الثالث من رؤية مصر ٢٠٣٠ (نظام بيئي متكامل مستدام)، من خلال تطبيقات عملية شملت:
* ترشيد استهلاك الطاقة لحماية مواردنا الطبيعية وتخفيف الضغط على الشبكات.
* أهمية التشجير وزيادة المسطحات الخضراء.
* آليات تدوير المخلفات وإعادة استخدامها.
* نشر ثقافة التوعية والإستدامة بين الجميع.
كما شملت الندوة أنشطة تفاعلية من مسابقات وعرض فيديوهات توضيحية خاصة بإدارة شئون البيئة. بالإضافة إلى عرض بعض الصور لسلوكيات بيئية سليمة وغير سليمة ومشاركة العاملين بالمديرية في التمييز بينهم.
وعلى هامش الفعاليات: تم توزيع مطويات إرشادية عن القواعد الأساسية الأربعة لحماية البيئة (ترشيد، تشجير، تدوير، وتوعية).
وتطرقت مروة الخولي مدير إدارة شئون البيئة ووحدة تنظيم المخلفات بالمحافظة، إلى دور إدارة شئون البيئة ووحدة تنظيم المخلفات في دعم أهداف الدولة للتنمية المستدامة، وأهمية ترسيخ المفاهيم البيئية السليمة لدى جميع فئات المجتمع.



