عاجل

مديرية العمل بالإسماعيلية تضبط مخالفات لعقود العمل وعمالة الأجانب بالمنطقة

مديرية العمل بالإسماعيلية
مديرية العمل بالإسماعيلية تضبط مخالفات لعقود العمل

واصلت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية جهودها المكثفة لإحكام الانضباط والرقابة على سوق العمل، وذلك تنفيذًا لتكليفات حسن رداد، وزير العمل، وتوجيهات اللواء أ.ح نبيل حسب الله، محافظ الإسماعيلية، بتشديد الرقابة على المنشآت الصناعية والإنتاجية لضمان تطبيق قانون العمل.

وفي هذا الإطار، قادت سامية عبد السلام، مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، حملة تفتيشية موسعة نفذها مكتب تفتيش عمل الإسماعيلية، بمشاركة المفتشين: ابتسام إبراهيم، وحمدي النجار، واستهدفت عددًا من المنشآت والشركات الواقعة بنطاق المنطقة الصناعية.

وأسفرت الحملة عن رصد وتأكيد عدد من المخالفات، والتي تنوعت ما بين:
تشغيل عمالة أجنبية دون الحصول على التراخيص القانونية وتقنين أوضاعهم وفقًا للشروط والضوابط المنظمة، بالإضافة إلى مخالفات خاصة بعقود العمل الرسمية وغياب الاشتراطات المقررة قانونًا لحماية العمال، بجانب تجاوزات في ملف الأجور وعدم الالتزام بالمعايير المعتمدة.

وعلى الفور، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر الفورية حيال المنشآت المخالفة، وذلك في إطار جهود المديرية المستمرة لحماية حقوق العمال، وضمان استقرار بيئة العمل، وتطبيق سيادة القانون في مختلف القطاعات الإنتاجية بالمحافظة.

تم نسخ الرابط