عاجل

صحة الإسماعيلية تشارك في مبادرة "إيد واحدة" بعيادات تنمية الأسرة

صحة الإسماعيلية تشارك
صحة الإسماعيلية تشارك في مبادرة "إيد واحدة" بعيادات تنمية ال

شاركت مديرية الصحة بالإسماعيلية في فعاليات القافلة التنموية الشاملة بقرية الحجاز بمركز ومدينة الإسماعيلية، والتي ينظمها التحالف الوطني ضمن مبادرة "إيد واحدة"، لدعم الأسر المستحقة، من خلال عيادات تنمية الأسرة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتعزيز أوجه الحماية الاجتماعية وتكثيف الجهود التنموية بالمناطق الأكثر احتياجًا .

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة، إلى أن عيادات تنمية الأسرة المشاركة بالمبادرة تضم فريقًا طبيًا متكاملًا من طبيبة وتمريض متخصص لتقديم خدمات الصحة الإنجابية،  فريق مبادرة 100 مليون صحة لتقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي

 كما شارك في الفعاليات فريق التواصل المجتمعي لتقديم المشورة والتوعية الصحية للسيدات عن المباعدة الصحية بين الأطفال وتشجيع الرضاعة الطبيعية والولادة الطبيعية والتعريف بمبادرة الألف يوم الذهبية بالإضافة إلى تقديم برامج توعوية عن التغذية الصحية للأم والطفل.

يأتى ذلك ضمن فعاليات المبادرة الخدمية والتنموية الموسعة اليوم بقرية الحجاز، بمدرسة الحجاز الإعدادية المشتركة بالتعاون التام مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية ومديريات التضامن الاجتماعى والشئون الصحية بالمحافظة بهدف تقديم عدد من  الخدمات الإنسانية والصحية والاجتماعية والاقتصادية المتكاملة بالمجان للأسر الأولى بالرعاية.

 

تم نسخ الرابط