عاجل

نقيب المعلمين: نتابع مصابي لجان الثانوية العامة بالمنيا ونوفر لهما الرعاية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا تعرض اثنين من المعلمين المنتدبين لأعمال الملاحظة لوعكتين صحيتين أثناء أداء مهامهما داخل اللجان، ما استدعى التدخل الفوري من فرق الإسعاف لنقلهما إلى المستشفى وتقديم الرعاية الطبية اللازمة، وسط متابعة مستمرة من نقابة المهن التعليمية.

بلاغ لغرفة العمليات

تلقت غرفة العمليات الرئيسية بنقابة المهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، تقريرًا من النقابة الفرعية للمعلمين بملوي، برئاسة أحمد محمد أحمد  وشهرته «حمادة النقيب»، يفيد بتعرض اثنين من المعلمين المنتدبين للملاحظة داخل لجان الامتحانات بمحافظة المنيا لوعكتين صحيتين خلال سير الامتحانات.

نقل المعلمين إلى المستشفى

وأوضح التقرير أن الحالة الأولى كانت للمعلم حسن إبراهيم حسن، المنتدب للعمل ملاحظًا بإحدى لجان الامتحانات، حيث تعرض لمغص كلوي مفاجئ أثناء أداء عمله، وتم نقله بسيارة الإسعاف إلى مستشفى ملوي العام، لتلقي الإسعافات الأولية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وأضاف التقرير أن الحالة الثانية كانت لمعلم منتدب للعمل ملاحظًا بإحدى لجان الامتحانات بمدينة ملوي، حيث أصيب بمغص حاد بالمرارة، وتم نقله أيضًا بسيارة الإسعاف إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة ومتابعة حالته الصحية.

متابعة نقابية مستمرة

وفور تلقي التقرير، وجه خلف الزناتي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بملوي بمتابعة الحالتين ميدانيًا، والتأكد من تقديم جميع أوجه الرعاية الطبية اللازمة، مع اتخاذ الإجراءات التي تضمن سلامتهما وسرعة استقرار حالتهما الصحية.

وأكد حمادة النقيب رئيس النقابة الفرعية بملوي، أن المعلم حسن إبراهيم حسن غادر مستشفى ملوي العام عقب تحسن حالته الصحية وتلقي العلاج اللازم، وعاد لاستكمال مهامه داخل لجنة الامتحانات، فيما تواصل النقابة متابعة الحالة الصحية للمعلم الآخر حتى يتماثل للشفاء بصورة كاملة.

تم نسخ الرابط