مأساة على الطريق .. معلمات بنى سويف يسردن لـ نيوز رووم التفاصيل
مأساة صعبة يعيشها عدد من المعلمين من ابتاء محافظة بنى سويف منذ صباح اليوم ، وذلك على إثر انفجار إطار الاتوبيس المقل لهم لمقار لجان امتحانات الثانوية العامة بمركز البدرشين .
حيث تعود الواقعة لصباح اليوم واثناء توجه نحو 33 معلم ومعلمة للمشاركة فى المراقبة على امتحانات الثانوية العامة بمركز البدرشين محافظة الجيزة ، انفجرت إحدى اطارات الاتوبيس النقل لهم بالطريق الإقليمي .
ورغم محاولاتهم التواصل مع نقابة المعلمين ومديرية التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف بحسب تاكيداتهم الا أنهم وجدوا مجرد تطمينات دون جدوى مما دفعهم لتحرير محضر إثبات حالة وإبلاغ الجهات المختصة بلجان البدرشين .
وخلال تواصل “ نيوز رووم ” هاتفيا أعربوا جميعا عن استيائهم الشديد مما حدث رغم حرصهم على التواصل مع كافة المسؤولين تعليميا بجانب تأكيدهم لتحمل مشقة السفر والنفقات بصفة شخصية .
سماح سيد أحدى المعلمات قالت لنيوز رووم : نقف على الطريق منذ الساعة 8 صباحا بالقرب من الطريق الإقليمي وسبق وحاولنا التقدم باعتذارات ولم يؤخذ بها ونتحمل مبلغ 300 جنيه بالمرة الواحدة للسفر لمراقبة الإمتحانات.
فيما قالت عبير عبد العزيز " معلمة لغة عربية " : إعانى من مرض السكر والضغط وغيرها ولم يتم الاستجابة بطلبي بالاعتذار وحرفيا نحن بالشارع دون شبكات للتوااصل أو أى شىء .
فيما قالت فاتن حسن “معلمة ” : حاولت التواصل مع نقابة المعلمين ووجدنا ردود غير مناسبة وبعض التطمينات واغلبنا سيدات ونخرج من منازلنا منذ الساعة الخامسة ونصف للتوجه للببدرشين.
فيما لم تعلق مديرية التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف على الأمر حتى الآن.
فيما تحركت الجهات المختلفة ومن ضمنها شرطة النجدة فور تلقى بلاغ الحادث وتم إثبات الأمر رسميا لعدم قدرة المعلمين على الوصول لعملهم بالموعد المحدد .
