الداخلية تكشف شبكة تستغل 11 طفلًا في التسول بالقاهرة وتضبط المتهمين
في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم استغلال الأحداث، تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط تشكيل إجرامي مكون من (5 رجال و4 سيدات)، تبين أن لهم معلومات جنائية، وذلك لقيامهم باستغلال عدد من الأطفال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة وبيع السلع بطريقة إلحاحية بنطاق إحدى محافظات القاهرة.
وكشفت التحريات أن المتهمين كانوا يديرون نشاطًا غير مشروع يعتمد على استقطاب الأطفال واستغلالهم في أعمال التسول وبيع بعض السلع في الشوارع بصورة مستمرة، بهدف تحقيق مكاسب مالية غير مشروعة على حساب الأطفال ودون مراعاة لحقوقهم أو تعرضهم للخطر.
وأسفرت الجهود الأمنية عن ضبط المتهمين وبصحبتهم (11 حدثًا) من المعرضين للخطر، أثناء قيامهم ببيع السلع بطريقة إلحاحية والتسول في عدد من المناطق. وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات، أقر المتهمون بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه واستغلال الأطفال في هذا النشاط الإجرامي.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، كما تم تسليم الأطفال المجني عليهم إلى ذويهم بعد أخذ التعهد اللازم عليهم بحسن الرعاية وعدم تعريضهم لمثل هذه المخاطر مرة أخرى، مع التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن من تعذر الوصول إلى أسرهم، تمهيدًا لإيداعهم بإحدى دور الرعاية المتخصصة لحمايتهم وضمان توفير الرعاية الاجتماعية والصحية المناسبة لهم.




