مداهمة أمنية تضبط مصنع مكملات غذائية بدون ترخيص يهدد صحة المواطنين
في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الغش التجاري وحماية صحة وسلامة المواطنين، تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الاقتصادي من ضبط المدير المسؤول عن إدارة مصنع غير مرخص لإنتاج المكملات الغذائية بمحافظة الجيزة.
وكانت المعلومات والتحريات قد أكدت قيام أحد الأشخاص بإدارة مصنع كائن بدائرة قسم شرطة أكتوبر ثان، دون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة، لإنتاج وتصنيع المكملات الغذائية باستخدام مواد مجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها بالأسواق على أنها منتجات مطابقة للمواصفات، بقصد تحقيق أرباح مالية غير مشروعة والإضرار بالمستهلكين.
وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المصنع المشار إليه، حيث أسفرت الحملة عن ضبط المدير المسؤول عن الإدارة، كما تم العثور بداخل المصنع على كميات ضخمة من المكملات الغذائية المغشوشة بلغت نحو 4 ملايين قرص مجهول المصدر، بالإضافة إلى نحو 6 أطنان من المواد الخام المستخدمة في التصنيع، و26 قطعة ماكينة تعبئة، إلى جانب خط إنتاج كامل كان يُستخدم في عملية التصنيع والتغليف.
وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقر بإدارته للمصنع بدون ترخيص، واستخدامه مواد خام مجهولة المصدر في إنتاج المكملات الغذائية بهدف طرحها في الأسواق وتحقيق مكاسب غير مشروعة دون مراعاة للاشتراطات الصحية أو معايير السلامة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيقات، تمهيدًا لاستكمال الإجراءات القانونية بحق المتهم.



