ضبط 1500 كيلو عسل فركتوز فاسد وتحرير 36 مخالفة تموينية بالمنيا
واصلت الأجهزة الرقابية بمحافظة المنيا حملاتها المكثفة على الأسواق والمحال التجارية بمختلف المراكز، في إطار جهود إحكام الرقابة على السلع المتداولة ومواجهة الغش التجاري والتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية المعروضة للمواطنين، وذلك بالتنسيق بين الجهات المعنية من التموين والصحة والطب البيطري ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك.
حملات مكثفة بمطاي وسمالوط
وأسفرت الحملات التموينية التي جرى تنفيذها بمركزي مطاي وسمالوط عن تحرير 36 مخالفة تموينية متنوعة، إلى جانب ضبط كميات من السلع الغذائية والمواد مجهولة المصدر وغير المطابقة للاشتراطات الصحية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
ضبط سلع مجهولة المصدر ومخالفات متنوعة بمطاي
وفي مركز مطاي، نفذت الجهات المختصة حملة موسعة استهدفت المخابز والأسواق والمحال التجارية، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري والتفتيش الصيدلي، حيث أسفرت عن تحرير 5 محاضر لعرض سلع دون فواتير، وضبط كميات من الأسماك المملحة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وأدوات سباكة مجهولة المصدر، بالإضافة إلى التحفظ على طن من الجبس الزراعي حر التداول، و250 كيلو جرامًا من الأعلاف دون مستندات رسمية.
كما تمكنت الحملة من ضبط أدوية بشرية غير مرخصة داخل بعض المنشآت، في مخالفة واضحة للاشتراطات القانونية المنظمة لتداول الأدوية.
تحرير 31 محضرًا خلال حملات الأسواق والبقالة التموينية
وشهدت الحملات تحرير 16 محضرًا تموينيًا تنوعت بين عدم الإعلان عن الأسعار، والذبح خارج المجازر الحكومية، وعدم حمل شهادات صحية للعاملين بالأنشطة الغذائية، إلى جانب التحفظ على 216 عبوة عصائر مجهولة المصدر ونصف طن من السكر الحر غير المصحوب بفواتير.
كما تم تحرير 15 محضرًا آخر خلال المرور على محال البقالة التموينية، بسبب مخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار وعدم ممارسة النشاط التمويني بالشكل القانوني المطلوب.
إعدام أغذية منتهية الصلاحية بسمالوط
وفي مركز سمالوط، أسفرت حملة رقابية مشتركة بالتنسيق مع الإدارة الصحية عن ضبط طن و500 كيلو جرام من عسل الفركتوز غير الصالح للاستهلاك الآدمي، قبل تداوله بالأسواق.
كما تم إعدام 7 كيلو جرامات من الحلويات و20 كيلو جرامًا من المقرمشات منتهية الصلاحية، حفاظًا على صحة المواطنين ومنع وصول منتجات غير مطابقة للمواصفات إلى المستهلكين.
وأكدت الجهات المعنية استمرار الحملات الرقابية بشكل يومي بمختلف مراكز المحافظة، لضبط الأسواق والتصدي للممارسات المخالفة وحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر أو غير الصالحة للاستهلاك.




