عاجل

حجز المتهمين في واقعة التعدي على طبيبة أسنان لحين ورود تحريات المباحث

جهات التحقيق
جهات التحقيق

قررت جهات التحقيق المختصة بقسم ثانٍ شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية حجز المتهمين في واقعة التعدي على طبيبة أسنان داخل أحد المراكز الطبية بدائرة القسم، لحين ورود تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة، مع إجراء تحليل مخدرات   لجميع المتهمين، من بينهم شقيق الطبيبة.
وتواصل جهات التحقيق استكمال إجراءات التحقيق، والاستماع إلى أقوال الأطراف المعنية والشهود، للوقوف على تفاصيل الحادث وظروفه، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في ضوء ما تسفر عنه التحريات ونتائج التحاليل.
وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغًا يفيد بوقوع مشاجرة داخل مركز طبي بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، أسفرت عن التعدي على طبيبة أسنان، وعلى الفور انتقلت الجهات المختصة إلى موقع البلاغ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات.

وكانت قد ألقت الأجهزة الأمنية في القليوبية القبض على 4 أشخاص وشقيق طبيبة الأسنان على خلفية واقعة التعدي عليها التي شهدتها إحدى الوحدات الصحية بمدينة شبرا الخيمة، والتي أسفرت عن إصابة الطبيبة بكسر في الساعد الأيسر وإصابات أخرى.

من جانبها، تابعت وزارة الصحة والسكان، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن واقعة منسوبة إلى إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة، تتضمن ادعاءات بحدوث اعتداء على طبيبة أسنان خلال تأدية عملها.

وشددت الوزارة على أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يوفر إطارًا تشريعيًا واضحًا لحماية مقدمي الخدمات الصحية خلال أداء واجبهم، مع عقوبات رادعة على أي اعتداء يستهدف الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي اعتداء أو إساءة ضد العاملين بالمنظومة الصحية، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت الصحة أن الواقعة تخضع للتحقيق القانوني والإداري من قبل الجهات المختصة، وفق الإجراءات الرسمية المتبعة للوقوف على جميع الملابسات والاستماع إلى كافة الأطراف، بما يضمن إظهار الحقيقة كاملة وحماية حقوق الجميع.

وتهيب الوزارة بكل الأطراف احترام سيادة القانون وعدم استباق نتائج التحقيقات، كما تؤكد الوزارة أن حق المواطنين في تقديم الشكاوى مكفول، شريطة أن يتم ذلك عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

وتدعو وزارة الصحة والسكان وسائل الإعلام ومستخدمي منصات التواصل إلى تحري الدقة والموضوعية، احترامًا لسيادة القانون وحفاظًا على حقوق جميع الأطراف.

وتجدد الوزارة تقديرها للجهود المبذولة من الفرق الطبية في خدمة المرضى، وتؤكد التزامها بتوفير بيئة عمل آمنة تكفل كرامتهم وسلامتهم.

تم نسخ الرابط