ضبط 5 متهمين في واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان شبرا الخيمة
ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية القبض على 5 متهمين، بينهم شقيق طبيبة الأسنان المصابة، على خلفية واقعة التعدي التي شهدتها إحدى الوحدات الصحية بمدينة شبرا الخيمة، وأسفرت عن إصابة الطبيبة بكسر في الساعد الأيسر وإصابات متفرقة، إلى جانب وقوع تلفيات داخل مقر الوحدة الصحية.
فحص كاميرات المراقبة وأقوال الشهود
وباشرت الأجهزة الأمنية تحقيقاتها فور تلقي البلاغات المتبادلة بين طرفي الواقعة، حيث تم تفريغ كاميرات المراقبة، والاستماع إلى أقوال الشهود وجميع الأطراف المعنية، للوقوف على ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات القانونية.
ضبط المتهمين
وأسفرت التحريات والإجراءات الأمنية عن ضبط أربعة أشخاص، بالإضافة إلى شقيق طبيبة الأسنان، على ذمة التحقيقات الجارية، وذلك في إطار استكمال الفحص والتحقيق في الواقعة التي شهدت تبادلًا للاتهامات بين الطرفين.
بداية الأزمة داخل الوحدة الصحية
وتعود تفاصيل الواقعة إلى نشوب خلاف داخل إحدى الوحدات الصحية عقب قيام طبيبة الأسنان بخلع ضرسين لإحدى المترددات على الوحدة، حيث تطور الخلاف إلى مشادة كلامية بين الأطراف، قبل أن يتصاعد الموقف إلى اشتباكات متبادلة.
ووفقًا لما ورد في محاضر الشرطة، أسفرت الواقعة عن إصابة الطبيبة بكسر في الساعد الأيسر وإصابات أخرى متفرقة، فضلًا عن حدوث تلفيات داخل مقر الوحدة الصحية.
دعم للطبيبة المصابة
وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة والسكان متابعتها للواقعة، مشددة على رفضها الكامل لأي اعتداء على الأطقم الطبية أثناء أداء عملهم، ومؤكدة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
كما أعلنت الوزارة تقديم الدعم الطبي والنفسي الكامل للطبيبة المصابة، ومتابعة حالتها الصحية بشكل مستمر.
التحقيقات مستمرة
وتواصل جهات التحقيق بالقليوبية الاستماع إلى أقوال المتهمين والشهود، وفحص جميع الأدلة المتعلقة بالواقعة، تمهيدًا لاتخاذ القرارات القانونية اللازمة، وكشف الملابسات الكاملة للحادث وتحديد المسؤولية الجنائية لكل طرف وفقًا لما تسفر عنه التحقيقات.



