مدبولي: مصر قطب التنموي كبير في الشرق الاوسط وأرض خصبة للمشروعات التنموية
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، «في البداية برحب بيكم النهاردة في هذه القاعة من مجلس الوزراء في العاصمة الجديدة التي أصبحت مكان لتوقيع العديد من المشروعات العملاقة التي نفخر بحضور توقيعها وبدء تنفيذها في مصرنا العزيز».
وأضاف، خلال فعاليات توقيع عقد شراكة استثمارية بين القطاع الخاص المصري والإماراتي لتطوير مشروع عمراني تنموي في مدينة "مدى" بالقاهرة الجديدة: «كل مشروع منهم إضافه قوية تؤكد ثقه المستثمر الأجنبي والمصري في بلدنا وإنها قطب التنموي كبير في الشرق الاوسط ممكن تنفيذ فيها مشروعات عقارية واستثمارية في كل المجالات».
يشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل على الهواء، فعاليات توقيع عقد شراكة استثمارية بين القطاع الخاص المصري والإماراتي لتطوير مشروع عمراني تنموي في مدينة "مدى" بالقاهرة الجديدة باستثمارات تتخطى 3 مليارات دولار.
في سياق آخر، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، معدلات الإنجاز وسير العمل بمشروع "حدائق تلال الفسطاط"، في إطار المتابعة الدورية للمشروعات التي تنفذها الدولة، بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن.
وكان في استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله؛ المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، واللواء مهندس أسامة الجنزوري، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء مهندس بدر حسني ندا، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، واللواء مهندس مدحت عبدالرحمن، رئيس الجهاز التنفيذي لتجديد أحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية، إلى جانب عدد من مسئولي الجهات المنفذة.
وفي مستهل الجولة، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن مشروع "حدائق تلال الفسطاط" يُعد أحد أكبر المشروعات الحضارية الجاري تنفيذها في قلب القاهرة التاريخية، ويعكس رؤية الدولة المصرية في إعادة إحياء المناطق ذات القيمة التاريخية والثقافية.



