صدمة على الهواء.. مفيدة شيحة تعلق على وفاة طالبة أثناء الامتحان
أعربت الإعلامية مفيدة شيحة مقدمة برنامج «الستات»، المذاع عبر قناة النهار، عن حزنها الشديد بعد وفاة الطالبة جنى خلال أداء امتحان الثانوية العامة، موجهة رسالة مؤثرة لطلاب الثانوية العامة وأسرهم بضرورة التعامل مع الامتحانات باعتبارها مرحلة مهمة وليست نهاية الطريق.
هبوط في عجلة القلب
وقالت مفيدة شيحة خلال تقديمها حلقة البرنامج مساء اليوم الأحد: «البقاء لله في جنى، البنت كانت متوترة جدا أثناء امتحان الثانوية العامة وحدث لها هبوط في عجلة القلب وهي على ورقة الامتحان».
رسالة لكل طالب في الثانوية العامة
وأضافت: «رسالتي لكل طالب في الثانوية العامة، لازم تفهم إن هذه المرحلة بداية وليست نهاية كل شيء، والامتحان مهما كان مهما لا يساوي الحياة كلها»، مؤكدة أن الضغط النفسي والخوف الزائد من النتائج قد يؤثران على الطلاب، مشددة على أهمية الهدوء وعدم تحميل النفس أكثر من طاقتها خاصة في فترة الامتحانات التي تشهد توترًا كبيرًا بين الطلاب وأسرهم.
الثانوية العامة محطة في حياتك
وتابعت مفيدة شيحة: «الثانوية العامة محطة في حياتك وليست الحياة كلها وهناك طرق وفرص كثيرة للنجاح والأهم الحفاظ على صحتك وسلامتك».
واختتمت حديثها بتقديم التعازي لأسرة الطالبة جنى، داعية الطلاب إلى الاهتمام بأنفسهم وعدم جعل الامتحانات سببا للخوف أو فقدان الأمل.
وقد علقت الإعلامية مفيدة شيحة، علة أحد التريندات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تدعو الشباب لأخذ أدوية الاكتئاب، لافتة إلى أن هذا الموضوع انتشر بشكل كبير، كما أنه له ضرر كبير على الشباب.
وأضافت، خلال حلقة اليوم من برنامج «الستات» المذاع عبر شاشة النهار، أنها تغير من كيميا المخ، ما يجعل الشخص غير مستقر على الإطلاق، لافتة إلى أن مرصد الأزهر قد سبق وحذر من تناول هذه الأدوية.
ومن جانيها أضافت سهير جودة: «ياريت نركز لأن الصحة أمن قومي مش تريند ومش موضة، لازم وزارة الصحة وكل الجهات المعنية تتكلم عنه لأن استخدام العقاقير الطبية للتريند مش صح».
وأشارت إلى بيان مرصد الأزهر، الذي أكد أن ما يحدث ليس تعبير عن ألم، بل هو تطبيع لفكرة خطيرة، وهي اتباع الدواء كوسيلة للهروب واستعراض الحالة النفسية أمام الناس.



