عاجل

وزيرا خارجية مصر وقطر يبحثان تطورات المفاوضات الإيرانية الأمريكية

وزيرا خارجية مصر
وزيرا خارجية مصر وقطر

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ، اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، يوم أمس السبت 27 يونيو، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين بشأن العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع الإقليمية.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول مستجدات المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث أكدا أهمية البناء على المسار التفاوضي القائم بعد التوصل إلى مذكرة التفاهم، مع مواصلة تنفيذ ما تم التوافق عليه، بما يسهم في خفض التصعيد وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، وضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز وفقا لقواعد القانون الدولي.

كما تناول الاتصال تطورات الأوضاع في لبنان، حيث رحب الوزيران بالاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه برعاية أمريكية، مؤكدين أهمية البناء عليه لضمان التنفيذ الكامل لبنوده، بما يعزز أمن لبنان واستقراره ويحافظ على سيادته، ويدعم مؤسساته الوطنية.

وشدد الجانبان كذلك على أهمية الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية ووقف الاعتداءات الإسرائيلية، بما يسهم في تحقيق التهدئة ودعم الاستقرار في المنطقة.

تم نسخ الرابط