عاجل

مسئول أمريكي: لم ترد تقارير عن إصابات لمنشآت أمريكية بالمنطقة في ضربات إيران

صواريخ إيران
صواريخ إيران

أعلن مسئول أمريكي، الليلة الماضية، أن إيران أطلقت عدة صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه دول مجاورة، من بينها البحرين والكويت، في أحدث تصعيد يشهده الشرق الأوسط.

وأوضح المسئول لوكالة رويترز، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن الوضع لا يزال غير واضح حتى الآن، مشيرا إلى أنه لم ترد أي تقارير عن وقوع خسائر بشرية بين الأمريكيين أو عن أضرار كبيرة أو جسيمة طالت المنشآت الأمريكية في المنطقة.

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش الكويتي أن منظومات الدفاع الجوي تصدت لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة معادية.

كما أفادت وزارة الداخلية البحرينية بأن صفارات الإنذار دوت في أنحاء البلاد، محذرة من غارات جوية، وسط تقارير تتحدث عن استهداف قواعد أمريكية في البحرين.

وفي المقابل، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن طائرات مقاتلة تابعة للبحرية والقوات الجوية شنت ضربات استهدفت عشرة مواقع عسكرية داخل إيران وحول مضيق هرمز، ردا على هجوم إيراني بطائرة مسيرة استهدف ناقلة نفط.

من جانبها، قالت بحرية الحرس الثوري الإيراني إن إطلاق النار الأمريكي على مدينة سيريك لن يؤثر على ما وصفته بسيطرتها على مضيق هرمز، مؤكدة أن استهداف السفن المخالفة يهدف إلى تأمين الممر الملاحي.

وأضافت أن الرد على القواعد الأمريكية في المنطقة سيكون مختلفا، محذرة من أن هذه القواعد ستواجه، بحسب تعبيرها، تداعيات كبيرة خلال الفترة المقبلة.

تم نسخ الرابط