الحرس الثوري يهدد بوقف جميع المفاوضات الجارية مع الولايات المتحدة
هدد الحرس الثوري الإيراني، بوقف جميع المفاوضات الجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية بسبب ذريعة انتهاك واشنطن لاتفاق وقف إطلاق النار.
وكان قد أفاد التلفزيون الإيراني بأن البحرية التابعة لـ الحرس الثوري الإيراني رصدت سفنا حاولت العبور عبر ممرات وصفها بأنها غير قانونية وغير آمنة جنوب مضيق هرمز، مؤكدا أن الممرات المحددة فقط هي الآمنة للملاحة.
ونقل التلفزيون الإيراني أن الحرس الثوري نجح في تعليق العمليات الأمريكية المحتملة لإتاحة مرور السفن عبر ممر مضيق هرمز، مشيرا إلى أن القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية سترد بشكل مباشر على أي محاولة لعبور ممرات غير مصرح بها.
وأكد الحرس الثوري أن أي عملية يتم تنفيذها بالتنسيق مع القوات الأمريكية ستقابل برد حاسم من جانب القوات المسلحة الإيرانية.
وجاءت هذه التحذيرات عقب سلسلة من الضربات الجوية التي نفذتها القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" يومي الخميس والجمعة، واستهدفت أهدافا إيرانية في محافظة هرمزجان المطلة على مضيق هرمز.
وبحسب ما أوردته التقارير، استهدفت الضربات البنية التحتية الخاصة بالمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومنشآت تخزين الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى قدرات زرع الألغام، وذلك ردا على هجمات بطائرات مسيرة استهدفت سفينة شحن وناقلة نفط في مضيق هرمز.



