عاجل

فوكس نيوز: بدء انسحاب جيش الاحتلال من جنوب لبنان بالتزامن مع انتشار الجيش اللبناني

الاحتلال في جنوب
الاحتلال في جنوب لبنان

أعلن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة أن إسرائيل تستعد لبدء الانسحاب من مناطق في جنوب لبنان، بالتزامن مع انتشار الجيش اللبناني على امتداد الحدود.

وأوضح السفير، في تصريحات لشبكة "فوكس نيوز"، أن هذه الخطوة تهدف إلى إبعاد حزب الله عن المناطق الحدودية، بما يسمح بفرض سلطة الدولة اللبنانية عبر حكومة واحدة وجيش واحد.

وفي السياق ذاته، أكد الرئيس اللبناني جوزيف عون للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الدولة اللبنانية ستتولى مسؤولية تنفيذ الاتفاق الإطاري المبرم مع إسرائيل.

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ترامب مع عون، هنأه فيه بتوقيع الاتفاق الإطاري، وفقا لما أعلنته الرئاسة اللبنانية.

منع أي خروقات للاتفاق

وأضافت الرئاسة اللبنانية أن عون أعرب عن أمله في أن تعمل واشنطن على منع أي خروقات للاتفاق، وضمان تنفيذ جميع الالتزامات المتفق عليها، كما دعا الولايات المتحدة إلى ممارسة الضغوط على إسرائيل للانسحاب من الأراضي التي لا تزال تسيطر عليها في جنوب لبنان.

وأشارت الرئاسة إلى أن عون وجه الشكر لترامب على دعمه للبنان ولمؤسساته الشرعية والدستورية والأمنية، فيما شدد الرئيس الأمريكي على أن بلاده ستواصل دعم الاقتصاد اللبناني والقوى الأمنية الشرعية، مؤكدا التزام واشنطن بمساندة سيادة لبنان، وتعزيز سلطة الدولة من خلال قواتها المسلحة على كامل الأراضي اللبنانية.

تم نسخ الرابط