عاجل

جامعة الأزهر تعلن شروط التقدم للامتحان الصيفي «السمر كورس»

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

أعلنت جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، شروط التقدم للامتحان الصيفي «السمر كورس»، وذلك بعد اعتمادها من مجلس الجامعة الأخير، بهدف إتاحة فرصة للطلاب المتعثرين في بعض المقررات الدراسية لتحسين موقفهم وفق الضوابط التي حددتها الجامعة.

من لهم حق دخول امتحان السمر كورس

وأوضحت جامعة الأزهر أن التقدم للامتحان الصيفي يقتصر على الطلاب المتعثرين في مقرر أو أكثر، مشيرة إلى أن هذا النظام يتيح للطالب إعادة أداء المقررات التي لم يوفق فيها، بما يساعده على استكمال مسيرته الدراسية.

وأكدت أن القرار يسري على جميع كليات جامعة الأزهر التي لا تطبق نظام الساعات المعتمدة، بينما لا يشمل الكليات التي تعمل بهذا النظام.

وأضافت جامعة الأزهر أن الحد الأدنى للتسجيل هو مقرر دراسي واحد، فيما يبلغ الحد الأقصى خمسة مقررات فقط، ولا يجوز للطالب التقدم للامتحان دون تسجيل أي مقرر.

وشددت جامعة الأزهر على ضرورة سداد الرسوم المقررة عن كل مادة يتم تسجيلها، وفق اللوائح المنظمة، مع الالتزام بجميع الضوابط الأكاديمية والإجراءات التي ستعلنها الجامعة بشأن مواعيد التسجيل والامتحانات وآليات التنفيذ.

لفتت جامعة الي أن الطالب الراسب في مادتين يحق له التقدم للامتحان فيهما، والطالب الراسب في خمس مواد يمكنه أداء الامتحان في المواد الخمس، أما الطالب الراسب في ثماني مواد فيقتصر تسجيله على خمس مواد فقط خلال الامتحان الصيفي.

وأشارت جامعة الأزهر إلى أن هذه الضوابط تم اعتمادها بعد تصديق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على القرار، في إطار الحرص على دعم الطلاب وتوفير فرص إضافية لهم لاستكمال دراستهم وفق القواعد الأكاديمية المعتمدة.

تم نسخ الرابط