عاجل

وزير جيش الاحتلال: لن ننسحب من جنوب لبنان قبل نزع سلاح حزب الله

كاتس
كاتس

زعم وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم السبت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي تلقى تعليمات بالاستعداد لما وصفه ببقاء طويل في المناطق التي يسيطر عليها في جنوب لبنان، وذلك عقب توقيع اتفاق إطار بين إسرائيل ولبنان برعاية أمريكية.

وأضاف يسرائيل كاتس، في بيان مصور، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي وهو قد أصدرا أوامر لجيش الكيان الصهيوني بالتحضير لوجود طويل الأمد داخل ما يسمى "المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان، التي تمتد بحسب قوله حتى عشرة كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية.

وتابع وزير جيش الكيان مزاعمه أن المبدأ الأساسي الذي جرى التوصل إليه في الاتفاق هو عدم تنفيذ أي إعادة انتشار أو انسحاب إسرائيلي من جنوب لبنان، ما لم يتم نزع سلاح حزب الله في جميع أنحاء لبنان.

وزير جيش الكيان الصهيوني يهدد إيران

كما هدد وزير الدفاع الإسرائيلي بالرد "بقوة كبيرة" في حال أقدمت إيران على مهاجمة إسرائيل في محاولة لتعطيل تنفيذ الاتفاق الإطاري مع لبنان، الذي تم برعاية أمريكية.

وقال كاتس في هذا السياق: "إذا حاولت إيران مهاجمة إسرائيل لمنع تنفيذ الاتفاق، فسنتحرك ضدها بقوة كبيرة"، مضيفا أن الاتفاق مع لبنان يمثل، بحسب تعبيره، ضربة استراتيجية لما وصفه بـ"المحور الإيراني".

تم نسخ الرابط