عاجل

تصعيد جديد في مضيق هرمز.. تعرض ناقلة نفط لإصابة بمقذوف أثناء العبور

مضيق هرمز
مضيق هرمز

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن ناقلة تعرضت، اليوم السبت، لإصابة بمقذوف أثناء عبورها مضيق هرمز، في ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران عقب تبادل الهجمات بين الجانبين، في أخطر تصعيد منذ توقيع الاتفاق المؤقت بينهما.

وجاءت هذه التطورات بعدما تبادل الطرفان الاتهامات بخرق الاتفاق الذي توصلا إليه قبل نحو أسبوعين، والذي كان يهدف إلى إنهاء المواجهة المستمرة منذ أربعة أشهر. 

وأكدت واشنطن أنها نفذت خلال الليل ضربات استهدفت مواقع إيرانية، بينما أعلنت طهران، السبت، أنها ردت باستهداف مواقع مرتبطة بالقوات الأمريكية.

تصعيد جديد في مضيق هرمز

وشهد مضيق هرمز، السبت، استهداف ناقلة جديدة، وذلك بعد هجوم استهدف سفينة شحن الخميس الماضي، ما أدى إلى زيادة حدة التوتر في المنطقة، بالتزامن مع محاولات إيرانية لإعادة فرض سيطرتها على أهم ممر عالمي لنقل شحنات الطاقة، والذي أعيد تشغيله خلال الأسبوعين الماضيين بعد أشهر من الاضطرابات.

وأوضحت الهيئة البريطانية أن المقذوف أصاب غرفة قيادة الناقلة، ما أسفر عن تعرضها لأضرار مادية، فيما لم يصب أي من أفراد الطاقم بأذى.

من جانبه، أعلن مركز المعلومات البحرية المشترك، الذي تشرف عليه قوة بحرية متعددة الجنسيات لحماية الملاحة، رفع مستوى التهديد الأمني، على خلفية الحوادث الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

تم نسخ الرابط