حبس عاطلين بتهمة ترويج الحشيش باستخدام "التوك توك" في المرج
أمرت نيابة المرج بحبس عاطلين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بحيازة كمية من مخدر الحشيش بقصد الاتجار وترويجها على عملائهما بمنطقة المرج، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات اللازمة لكشف ملابسات الواقعة.
وكشفت التحقيقات أن المتهمين أدليا باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة، أقرا خلالها بأنهما يعملان سائقي "توك توك"، واستغلا طبيعة عملهما في توزيع المواد المخدرة على عملائهما، خاصة من سائقي التوك توك وسيارات الميكروباص، بهدف تسهيل عملية الترويج بعيدًا عن الشبهات.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود معلومات للمقدم محمد المعداوي، رئيس مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، تفيد بقيام المتهمين بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بمخدر الحشيش بدائرة القسم.
وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث للتحقق من صحة المعلومات، وأكدت التحريات صحة ما ورد، وبعد استصدار إذن النيابة وتقنين الإجراءات، تمكن الرائد حسام رضا والنقيب عاصم أشرف، معاونا مباحث القسم، والقوة المرافقة لهما من ضبط المتهمين.
وأسفرت عملية الضبط عن العثور بحوزتهما على كمية كبيرة من مخدر الحشيش، وفرد خرطوش، ومبلغ مالي يُشتبه في كونه من متحصلات نشاطهما الإجرامي، بالإضافة إلى هاتفين محمولين.
وبمواجهتهما بالمضبوطات، اعترفا بحيازتها بقصد الاتجار، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق وأصدرت قرارها المتقدم بحبسهما على ذمة القضية.



