عاجل

وسط مشاركة الصغار والكبار: مقارئ الجمهور تزين مساجد مديرية أوقاف بني سويف |صور

جانب من فعاليات مقارئ
جانب من فعاليات مقارئ الجمهور بمساجد محافظة بنى سويف

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر صحيح تلاوة القرآن الكريم وتعليم أحكامه، وحرصها على خدمة كتاب الله تعالى، انعقدت مقارئ الجمهور بعدد من مساجد محافظة بني سويف ، وسط إقبال ملحوظ من رواد المساجد ومحبي تلاوة القرآن الكريم.

وقد شهدت المقارئ أجواءً إيمانية عامرة، حيث قام الأئمة بتصحيح التلاوة وبيان أحكام التجويد للمشاركين، بما يسهم في إتقان قراءة القرآن الكريم وفهم معانيه.

واكدت مديرية أوقاف بني سويف استمرار عقد مقارئ الجمهور بصفة دورية في المساجد، داعيةً الجميع إلى المشاركة والاستفادة من هذه المجالس القرآنية المباركة التي تهدف إلى تعلّم كتاب الله تعالى وتعظيمه.

فى سياق آخر وفي إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله عز وجل مبنىً ومعنىً، افتتحت مديرية أوقاف بني سويف ، أمس ، مسجد عمر بن الخطاب بقرية بني زايد التابعة لإدارة أوقاف ناصر، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، بحضور ممثلي الأجهزة التنفيذية والشعبية.

وقد أناب اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف ، شوقي هاشم رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر لحضور مراسم الافتتاح، تأكيدًا على التعاون المثمر بين المحافظة ومديرية الأوقاف في دعم جهود إعمار بيوت الله.

وأُقيمت شعائر صلاة الجمعة عقب الافتتاح بالمسجد، الذي تبلغ مساحته 730 مترًا مربعًا، وتمت أعمال الصيانة ورفع الكفاءة بتكلفة 850 ألف جنيه بالجهود الذاتية.

وشهد الافتتاح حضور الدكتور محمد فاروق يوسف عضو مجلس النواب والشيخ خميس محمد قياتي مدير إدارة أوقاف ناصر ومحسن عيد سكرتير الوحدة المحلية، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالي القرية.

وأكدت مديرية أوقاف بني سويف استمرارها في تنفيذ خطة وزارة الأوقاف لافتتاح وإحلال وتجديد وصيانة المساجد، بما يعكس اهتمام الدولة بعمارة بيوت الله، وتوفير المناخ الإيماني الملائم للمصلين، بالتعاون والتنسيق مع محافظة بني سويف وكافة مؤسسات الدولة.

تم نسخ الرابط