عاجل

ضبط 120 كيلو لحوم ودواجن فاسدة خلال حملة مكبرة بسوهاج

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

نجحت حملة بمدينة سوهاج في ضبط 120 كيلو جرامًا من اللحوم ومنتجات الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك ضمن جهود الأجهزة الرقابية لحماية صحة المواطنين وتشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع اللحوم.

شنت مديرية الطب البيطري بسوهاج، اليوم الخميس، حملة تفتيشية موسعة على الأسواق بنطاق مدينة سوهاج، تحت إشراف الدكتور أحمد حمدي مدير عام المديرية، ومتابعة الدكتور وليد محمود القائم بأعمال مدير إدارة المجازر، بمشاركة أطباء التفتيش على اللحوم، والإدارة التموينية، ومباحث التموين، وحي شرق، وهيئة سلامة الغذاء.

وأسفرت الحملة عن ضبط 120 كيلو جرامًا من اللحوم المفرومة، وصدور الدواجن، والسجق، والكفتة، والكبدة، ومصنعات اللحوم والدواجن، بعد أن تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي نتيجة وجود روائح كريهة وعلامات تعفن واضحة عليها.

كما كشفت أعمال الفحص أن المضبوطات ناتجة عن ذبح خارج المجازر الحكومية المعتمدة، بما يخالف الاشتراطات الصحية والبيطرية المنظمة لتداول اللحوم ومنتجاتها.

وقامت الجهات المشاركة بالتحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها، تمهيدًا لعرضها على الجهات المختصة.

من جانبه، شدد الدكتور أحمد حمدي محمد، مدير عام مديرية الطب البيطري بسوهاج، على استمرار الحملات التفتيشية المكثفة بجميع مراكز ومدن المحافظة، لضبط المخالفات والتأكد من سلامة اللحوم والمنتجات الغذائية المتداولة بالأسواق، حفاظًا على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

تم نسخ الرابط