وزيرة سويدية تشارك في اجتماع للاتحاد الأوروبي برفقة رضيعها
أثارت وزيرة المناخ والبيئة السويدية، رومينا بورمختاري، تفاعلاً واسعاً بعد اصطحابها طفلها الرضيع "آدم"، البالغ من العمر ثلاثة أشهر، إلى الاجتماع الوزاري لـ الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج، في خطوة تعد سابقة تاريخية على المستوى الأوروبي.

وظهرت وزيرة البيئة السويدية وهي تحمل طفلها في حمالة مخصصة للأطفال أثناء مشاركتها في مناقشات تتعلق بقضايا البيئة والمناخ، مؤكدة سعادتها بتقديم نموذج يثبت قدرة المرأة على الجمع بين مسؤولياتها المهنية ورعاية أطفالها في الوقت نفسه.
وقالت بورمختاري إن هذه الخطوة تعكس الجوانب الإيجابية للعدالة وحقوق الوالدين في أوروبا، مؤكدة إمكانية التوفيق بين الحياة الأسرية والعمل العام دون تعارض.



