عاجل

بيان خليجي أمريكي: لا إجبار لسكان غزة على المغادرة ومن غادر له حق العودة

غزة
غزة

أكد بيان خليجي - أمريكي أنه لن يجبر أحد على مغادرة قطاع غزة، مؤكدا أن أي شخص يغادر سيكون حرا في العودة.

وشدد البيان الخليجي الأمريكي، اليوم الخميس، على أهمية نزع السلاح الكامل للجماعات غير الحكومية في لبنان، مؤكدا كذلك ضرورة الحفاظ على مسار التفاوض في البلاد.

وفي وقت سابق، التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، على هامش الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة.

وبحث الجانبان آخر التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الاتفاق الأمريكي - الإيراني والتقدم المحرز في المفاوضات بين الطرفين.

كما ناقشا أهمية ضمان حرية الملاحة الدولية في مضيق هرمز من دون أي قيود، إضافة إلى مستجدات الأوضاع في غزة ولبنان.

تم نسخ الرابط