عاجل

هاني ميلاد: 2026 سنة غريبة على المعدن الأصفر والانخفاض حاليا فرصة ذهبية للشراء

على مسؤوليتي
على مسؤوليتي

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن أسعار الذهب تشهد حالة من الانهيار والتراجعات المستمرة في محال الصاغة، مشيرا إلى أن سعر الجرام تراجع بنحو 1000 جنيه خلال أقل من شهر واحد، في حين تراجعت سعر الأوقية عالميا بمقدار 600 دولار خلال شهر يونيو الجاري، متسائلا عن أسباب هذا الهبوط الحاد ومستقبل الاستثمار في المعدن الأصفر.

 

 

الحرب غيرت موازين الأسواق وخسائر عالمية بـ 7%

وأوضح المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأوضاع الاقتصادية والسياسية والحروب غيرت موازين الأسواق العالمية تماما بسبب اضطراب أسواق الطاقة والنفط، لافتا إلى أن هذه المؤثرات في الأسعار تكون وقتية بطبيعتها.

ووصف ميلاد عام 2026 بأنه "سنة غريبة" بالنسبة للمعدن الأصفر، حيث تأرجحت الأسعار بين زيادات تاريخية قوية وهبوطات حادة ومفاجئة، كاشفاً أن خسائر الذهب عالمياً بلغت قرابة 7% منذ بداية العام الحالي. وأضاف أن الأوقية عالمياً انخفضت لتسجل أقل من 4000 دولار، بعد أن كانت قد سجلت قمة تاريخية غير مسبوقة في يناير الماضي عندما وصلت إلى 5600 دولار.

الأسعار الحالية في الصاغة ونصيحة هامة للمواطنين

واستعرض رئيس شعبة الذهب حركة الأسعار محليا في ظل التراجع القوي الذي شهدته مساء التعاملات:

جرام الذهب عيار 21: سجل متوسط سعره حاليا 6700 جنيه للجرام.

الجنيه الذهب: تراجع ليسجل 45 ألفا و600 جنيه، بعد أن كان قد اقترب من حاجز الـ 60 ألف جنيه في يناير 2026.

ووجه المهندس هاني ميلاد نصيحة قوية ومباشرة للمواطنين، مؤكدا أن الانخفاض الحالي يمثل فرصة ذهبية وقوية جدا "للشراء وليس للبيع"، قائلا: "اشتروا الذهب دلوقتي وسيبوه لمدة سنة ولا اتنين.. هتحوش فلوسك وتستفيد كويس جدا". 

واختتم مداخلته بالإشارة إلى وجود إقبال كبير وطلب متزايد من المواطنين على شراء المعدن الأصفر محليا للاستفادة من هذه التراجعات، مؤكدا: "الذهب سيرتفع مرة أخرى، والموازين ستختلف والمعدن الأصفر سيصعد مجددا لا محالة".

 

تم نسخ الرابط