محافظ بنى سويف يثمن التعاون المثمر مع الجانب الكوري الجنوبي والشركاء الدوليين
شهد اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف،الملتقى التوظيفي السنوي ومعرض مشروعات التخرج لطلاب وخريجي جامعة بني سويف التكنولوجية،والذي نظمته الجامعة بواحة السيليكون داخل القرية التكنولوجية شرق النيل، بحضور بلال حبش نائب المحافظ والدكتور جان هنري حنا رئيس الجامعة التكنولوجية والدكتور محمد وطني استشاري المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي والبروفيسور تشوي سيونج جو مدير المشروع الكوري ولي ميونج شين _مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي"كويكا" والدكتورة غادة طوسون مدير مركز ربط الجامعة بالصناعة والدكتور محمد فاروق يوسف والدكتورة هبة عبد العظيم أعضاء مجلس النواب وأحمد دسوقي رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومحمد بكري رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف والعميد أحمد الزناتي رئيس القرية التكنولوجية.
وفي كلمته رحب اللواء " عبد الله عبد العزيز" بضيوف بني سويف من الجانب الكوري والشركاء الدوليين، موجها الشكر لجامعة بني سويف التكنولوجية بقيادة الدكتور جان هنري حنا رئيس الجامعة، على تنظيم هذه الفعالية، معرباًعن سعادته بالمشاركة في هذا الملتقى، الذي يجمع بين التعليم والتدريب والتوظيف والابتكار، والتي تمثل الركائز الأساسية لبناء الإنسان وتحقيق التنمية المُستدامة، لاسيما وأن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تولى اهتماماً كبيراً بالتعليم التكنولوجي والفني،باعتباره أحد المسارات الرئيسية لإعداد كوادر مؤهلة قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية الحديثة.
وتابع المحافظ قائلاً إن تنظيم هذا الملتقى التوظيفي بمشاركة الشركات والمؤسسات الصناعية،يمثل خطوة مهمة لربط التعليم باحتياجات سوق العمل، وتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين داخل محافظة بني سويف، والتي تتمتع بمقومات صناعية واستثمارية كبيرة، خاصة وأنها تضم مناطق صناعية واعدة ومشروعات متنوعة،وهو ما يفتح آفاقاً واسعة أمام الخريجين للاستفادة من مهاراتهم وقدراتهم.
وأشار المحافظ إلى حرص المحافظة على دعم كافة المُبادرات التي تُسهم في تأهيل الشباب وتمكينهم وإعدادهم للمستقبل، مُثمناً التعاون الُمثمر مع الجانب الكوري الجنوبي والشركاء الدوليين، على ما يقدمونه من دعم وخبرات تسهم في تطوير منظومة التعليم التكنولوجي وتعزيز جودة مُخرجاته.
واختتم محافظ بني سويف،كلمته بتقديم التهنئة للطلاب وأصحاب المشروعات المتميزة ، وطالبهم بالحرص على استمرار ومواصلة التعلم والتطوير والاستفادة من الفرص المتاحة أمامهم، باعتبارهم مستقبل هذا الوطن، معرباً عن ثقته أن يحقق هذا الملتقى أهدافه في دعم الابتكار وتوفير فرص عمل لأبناء وشباب المحافظة.
من جانبه أوضح الدكتور جان هنري حنا رئيس الجامعة، أن تنظيم هذا الملتقى السنوي يأتي في إطار حرص الجامعة على دعم الابتكار وريادة الأعمال وتعزيز التعاون بين الجامعة وقطاعات الصناعة لخدمة المجتمع،وضمن خطة مدروسة لتمكين خريجي الجامعة وتوفير فرص عمل حقيقية لهم، تماشياً مع رؤية الدولة لتنمية رأس المال البشري.
وأضاف الدكتور " جان هنرى " أن الجامعة التكنولوجية، قد شهدت خلال الفترة الماضية تطورا ملحوظا،سواء من حيث عدد البرامج التعليمية التي بدأت ببرنامجين اثنين فقط ووصلت إلى 8 برامج ومستهدف إضافة برنامجين جديدين بحلول العام الدراسي الجديد،لتقدم نموذجا تعليمياً متميز يجمع بين النظرية والتطبيق، حيث يمثل الجانب العملي 60% من نظام الدراسة مقارنة بـ 40% للجانب النظري.
وكانت الاحتفالية قد بدأت بمعرض مشاريع التخرج والوظائف بمشاركة 31 شركة ،وعروض تقديمية للطلاب والشركات،فيما بدأت الاحتفالية الرسمية، بالسلام الجمهوري المصري، تلاه النشيد الجمهوري الكوري، وفيديو تسجيلي تناول نشأة الجامعة التكنولوجية كواحدة من أول الجامعات التكنولوجية بمصر، وأبرز الشراكات والمناهج والمعامل الحديثة، بجانب التعريف بالمشروع الكوري، واستعراض لأبرز إنجازات مركز ربط الجامعة بالصناعة،وكلمة لمسؤولى الوكالة الكورية للتعاون الدولي، واختتمت بتكريم الشركاء من ممثلي المصانع والشركات، وإهداء درع الجامعة التكنولوجية لمحافظ بني سويف، حيث تم الإعلان وتكريم الطلاب أصحاب المشروعات الفائزة.

