عاجل

الجيش الأمريكي يخطط لإنشاء ميادين تدريب تحاكي حرب أوكرانيا خلال أسابيع

الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي

يخطط الجيش الأمريكي، خلال الأسابيع الأربعة إلى الستة المقبلة، لإنشاء ميادين تدريب داخل الولايات المتحدة وخارجها تحاكي ظروف القتال في أوكرانيا، بما في ذلك الحرب الإلكترونية واستخدام الطائرات المسيرة.

وقال وزير الجيش الأمريكي دان دريسكول، إن هذه الخطوة تهدف إلى بناء بيئات تدريب متكاملة تشمل مختلف جوانب الحرب الإلكترونية، إلى جانب إشراك مصنعي الطائرات المسيرة ومطوري تقنيات مكافحة الطائرات المسيرة في عمليات التدريب والتطوير.

وأضاف أن الهدف هو تمكين الجنود من التدرب في بيئات واقعية، والتعاون مباشرة مع المطورين لتعزيز القدرات العملياتية والجاهزية القتالية.

وأشار دريسكول إلى وجود مواقع داخل الولايات المتحدة يمكن استخدامها لإجراء اختبارات آمنة، موضحا أن الجيش يدرس أيضا إنشاء ميدان تدريب دولي خارج البلاد لإجراء اختبارات أكثر شمولية، بما في ذلك اختبارات على أسلحة فائقة السرعة.

وبحسب شبكة سي بي إس نيوز، لم يكشف الوزير عن مواقع هذه الميادين الجديدة لأسباب تتعلق بالتخطيط الأمني، فيما أوضحت الشبكة أن بعض برامج التدريب الحالية لا تشمل بشكل كاف مكافحة الطائرات المسيرة أو تقنيات التشويش الإلكتروني، بسبب القيود المفروضة على استخدامها داخل الأراضي الأمريكية.

وجاءت تصريحات دريسكول خلال مشاركته في يوم صناعي نظمه الجيش الأمريكي لمناقشة جهود تطوير أنظمة جديدة لاعتراض الطائرات المسيرة والصواريخ.

تم نسخ الرابط