كوريا الجنوبية: 4 سفن غادرت مضيق هرمز و18 أخرى لا تزال عالقة في الخليج
أعلنت وزارة الشؤون البحرية في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن أربع سفن تشغلها شركات شحن كورية جنوبية غادرت مضيق هرمز وتواصل الإبحار نحو وجهاتها المختلفة، من بينها سفينة متجهة إلى كوريا الجنوبية وأخرى إلى دول أخرى.
وأوضحت الوزارة في سيول أن 18 سفينة من أصل 26 سفينة تأثرت بالأوضاع الأمنية في المنطقة منذ اندلاع الصراع في الشرق الأوسط لا تزال عالقة في منطقة الخليج.
وفي وقت سابق، ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن سفينتين تديرهما شركة "إتش.إم.إم"، من بينهما ناقلة نفط خام عملاقة متجهة إلى كوريا الجنوبية، تمكنتا من عبور مضيق هرمز بنجاح.
من جهة أخرى، قال مصدر عسكري إيراني، الثلاثاء، إن السلطات الإيرانية تسمح يوميا بعبور عدد محدود من السفن عبر مضيق هرمز بالتنسيق مع القوات البحرية التابعة للحرس الثوري، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.
ونقلت وكالة أنباء فارس عن المصدر أن عدد السفن المسموح لها بالعبور يختلف من يوم إلى آخر بحسب الظروف الميدانية، مشيرا إلى أن المضيق شهد خلال الفترة الماضية توقفا في إصدار تصاريح العبور بسبب ما وصفه بالأعمال العدائية الإسرائيلية وما أثير حول انتهاكات أمريكية لاتفاق وقف إطلاق النار.



