رئيس وزراء باكستان: أشكر الرئيس السيسي على جهوده في خفض التصعيد بالمنطقة
أعرب رئيس وزراء باكستان محمد شهباز شريف عن تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدا بدعم مصر للجهود في بيل خفض حدة التوتر والتصعيد في المنطقة.
وقال شهباز شريف خلال كلمته، اليوم الثلثاء، إنه يأمل أن تسهم مذكرة التفاهم الأخيرة في ترسيخ السلام والاستقرار على مستوى المنطقة بأكملها، مؤكدا أن التقدم الذي تحقق خلال الفترة الماضية لم يكن ليتحقق لولا الدعم والمساندة التي قدمتها عدة دول في المنطقة.
وأكد رئيس الوزراء الباكستاني رفضه لازدواجية المعايير في التعامل مع قضايا التسلح، مشيرا إلى أنه من غير المقبول السماح لبعض الدول بامتلاك الصواريخ الباليستية، في الوقت الذي يتم فيه الاعتراض على امتلاك إيران لهذه القدرات.
كما أوضح شهباز شريف أن مذكرة التفاهم الموقعة لم تتناول ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية، لافتا إلى أن هذا الموضوع لم يكن ضمن القضايا التي شملتها التفاهمات الأخيرة.



