عاجل

وزيرا خارجية مصر والإمارات يؤكدان ضرورة إعادة بناء الثقة الإقليمية

وزيرا خارجية مصر
وزيرا خارجية مصر والإماراات

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اتصالا هاتفيا اليوم الثلاثاء 23 يونيو مع  الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين بشأن المستجدات والتطورات الإقليمية الراهنة.

وجسد الاتصال متانة العلاقات الأخوية التي تربط مصر والإمارات، إلى جانب الحرص المتبادل على تعزيز التشاور والتنسيق الوثيق حيال مختلف القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك. كما تناول الوزيران تطورات الأوضاع في المنطقة في ضوء التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وخلال الاتصال، شدد الوزير بدر عبد العاطي على أهمية العمل من أجل إعادة بناء الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، مؤكدا ضرورة التعامل مع الشواغل الأمنية لدول المنطقة، وفي مقدمتها دول الخليج العربي، وضمان عدم تكرار الاعتداءات التي تعرضت لها تلك الدول، وذلك من خلال وضع محددات واضحة تسهم في ترسيخ الثقة وتعزيز الاستقرار.

كما أكد الجانبان أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية الحالية، ودعم كل الجهود الرامية إلى ترسيخ السلام وتحقيق الاستقرار ودفع مسارات التنمية في مختلف أنحاء المنطقة.

تم نسخ الرابط