عاجل

زعيم كوريا الشمالية: الولايات المتحدة أسهمت في إشعال الصراع بالمنطقة

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية (KCNA) عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون تأكيده أن بلاده ستواصل تطوير قدراتها لتصبح قوة نووية.

وقال زعيم كوريا الشمالية إن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية متورطتان في ما وصفه بأعمال خطيرة، مضيفا أن السياسات الأمريكية أسهمت في تفاقم الصراعات الدامية في أوروبا والشرق الأوسط.

سيول تدعو ترامب للتدخل لحل أزمة كوريا الشمالية

وفي وقت سابق كشف مكتب الرئيس الكوري الجنوبي لي جيه ميونج، أن الرئيس طلب من نظيره الأمريكي دونالد ترامب لعب دور قيادي في الدفع نحو حل سلمي للتوترات مع كوريا الشمالية، وذلك خلال حديث قصير جمعهما على هامش قمة مجموعة السبع، يوم الثلاثاء.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الكورية الجنوبية كانج يو جونج إن الزعيمين تبادلا التحية أثناء التقاط الصورة الجماعية لقادة المجموعة، حيث استفسر ترامب عن الوضع الراهن للعلاقات بين الكوريتين.

وأضافت أن الرئيس الكوري الجنوبي دعا ترامب إلى استثمار خبرته الدبلوماسية لقيادة جهود تسوية الملف الكوري الشمالي سلميًا، على غرار ما قام به في ملفات أخرى بالشرق الأوسط، فيما أكد الرئيس الأمريكي استعداده للعمل على هذا الملف.

تم نسخ الرابط