بيان مشترك لنتنياهو وكاتس: سنبقى في جنوب لبنان ولن نتوقف عن هدم بنى حزب الله
أصدر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يسرائيل كاتس ورئيس أركان جيش الكيان الصهيوني إيال زامير بيانًا مشتركًا أكدوا فيه استمرار العمل على الإبقاء على ما وصفوه بـ"المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان.
وأضاف البيان المشترك بين نتنياهو وكاتس أنهم لن يتوقفوا عن تدمير البنى التحتية التي وصفوها بـ"الإرهابية" داخل لبنان، وأنهم سيواصلون جهود تحييد التهديدات التي تواجه الجنود الإسرائيليين، في إطار العمليات الجارية على الجبهة الشمالية.
وزعم رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو أن قوات الاحتلال الإسرائيلي المنتشرة في جنوب لبنان تتمتع بـ"حرية كاملة" للتعامل مع أي تهديد مباشر أو محتمل، مشددًا على أن الجيش مخوّل بمنع أي أعمال تستهدف جنوده أو سكان شمال إسرائيل.
وقال نتنياهو إن إسرائيل تقف خلف قواتها، وإنها ستواصل وجودها في ما تسميه "المنطقة الأمنية" داخل جنوب لبنان، حتى ترى أن الحاجة إلى ذلك انتهت، موضحًا أن الهدف هو حماية سكان المناطق الشمالية.
وفي السياق ذاته، ادعى وزير خارجية الكيان الصهيوني جدعون ساعر إن قوات الاحتلال لا تعتزم الانسحاب من المنطقة الأمنية التي أقامتها داخل الأراضي اللبنانية، مؤكدًا أن إسرائيل ستلتزم بوقف إطلاق النار ما دام حزب الله ملتزمًا به.
وتابع ساعر زاعما أن إسرائيل لا تسعى إلى تحقيق مكاسب إقليمية في لبنان، لكنها لن تسحب قواتها بما يعرض مواطنيها لهجمات أو عمليات تسلل، على حد قوله.



