عاجل

لجنة القطاع الصحي بجامعة الأزهر تبحث توحيد التعاون وتطوير الأداء المؤسسي

جامعة  الأزهر
جامعة الأزهر

عقدت لجنة القطاع الصحي بجامعة الأزهر اجتماعاً برئاسة الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، والدكتور مصطفى عبد الغني نائب رئيس الجامعة لفرع البنات وشئون الوافدين، إضافة إلى عمداء الكليات الطبية بجامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم.

 

بحث توحيد آليات التعاون والتكامل بين الكليات والمستشفيات الجامعية

وناقشت اللجنة وضع استراتيجية موحدة للقطاع الصحي بجامعة الأزهر، بما يحقق التكامل بين الكليات الطبية الست، وكليات طب الأسنان، وكلية التمريض، والمستشفيات الجامعية، والمراكز البحثية التابعة للجامعة، بما يسهم في تعزيز جودة الخدمات التعليمية والبحثية والطبية المقدمة.

كما بحث أعضاء اللجنة آليات تفعيل التعاون بين الأقسام العلمية المتناظرة في الكليات المختلفة، والتنسيق المشترك في تنظيم المؤتمرات والفعاليات واللقاءات العلمية، بما يدعم تبادل الخبرات ويرتقي بمستوى العملية التعليمية.

وناقش الاجتماع آليات توحيد مسارات الشراء ونقل العهدة، وتعزيز التعاون المشترك بين المستشفيات الجامعية التابعة للجامعة في القاهرة ودمياط وأسيوط، بما يسهم في ترشيد الموارد وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة.

وأكد الدكتور محمود صديق أن الهدف الأساسي يتمثل في تحقيق التكامل بين كليات ومستشفيات جامعة الأزهر، بما يضمن تقديم خدمة طبية وتعليمية تليق بمكانة الجامعة ورسالتها العلمية والمجتمعية، مشددًا على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لخدمة الطلاب والمرضى والمجتمع.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار خطة جامعة الأزهر للتطوير الشامل للقطاع الصحي وتحقيق التكامل بين كلياته ومستشفياته المختلفة، وذلك في إطار المتابعة الدائمة والمستمرة لكافة قطاع جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، برئاسة فضيلة الدكتور سلامه جمعة داود رئيس الجامعة، لمناقشة أليات النهوض والارتقاء بها بشكل دائم ومستمر تنفيذا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقاً لرؤية مصر 2030.

مجلس جامعة الأزهر يكرم رؤساء الجامعة السابقين والفائزين بجوائز التميز العلمي

في سياق آخر أعلن الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، أن مجلس الجامعة سوف يكرم رؤساء جامعة الأزهر السابقين، ويكرم أسر رؤساء الجامعة الراحلين منهم، خلال اجتماعه الشهري والمقرر انعقاده يوم الأربعاء القادم الموافق 24 يونيو 2026م.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن هذا التكريم يأتي تقديرًا لعطاء ومسيرة هؤلاء القامات في رفعة وتقدم جامعة الأزهر منذ صدور إنشائها عام 1961م.

وأشار إلى أنه سيتم تكريم الفائزين بجائزة التميز العلمي؛ لدعم الابتكار والتميز. وأكد سيادته أن تكريم رؤساء جامعة الأزهر السابقين يعد رسالة وفاء للقامات العلمية التي حملت المسئولية بأمانة واقتدار طيلة فترة رئاستهم للجامعة، مضيفًا بأن هذا التكريم يعد تكريمًا لصانعي تاريخ الأزهر الشريف جامعًا وجامعة، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

جدير بالذكر أن الجامعة أصدرت كتابًا للتعريف بالسير الذاتية لرؤساء جامعة الأزهر السابقين منذ إنشائها؛ تخليدًا لدورهم في إدارة الجامعة وتطويرها.

 

تم نسخ الرابط