عاجل

رئيس جامعة الأزهر يتابع سير الاختبارات الإلكترونية لطالبات طب بنات بالقاهرة

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

تابع الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، اليوم، سير الاختبارات الإلكترونية لطالبات الفرقة الرابعة بكلية الطب للبنات بالقاهرة، بمركز الجودة وضمان التدريب بالجامعة، وكان في استقباله الدكتورة إيمان الشال، عميدة الكلية، والدكتورة أمل حجازي، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وتفقد رئيس جامعة الأزهر اللجان الإلكترونية؛ للاطمئنان على انتظامها، مشيدًا بالانضباط، والجهود المبذولة من إدارة الكلية في إنجاحها وخروجها بالشكل اللائق، لافتًا إلى قدرة الكلية على تطبيق نظام الامتحانات بالكامل بفاعلية واقتدار، مستهدفةً حزمة من أدق وأعقد التخصصات الطبية.

وأكد رئيس الجامعة، أن نجاح تجربة الاختبارات الإلكترونية في قطاع الطب يعد طفرة تكنولوجية مهمة تتواكب مع سياسة جامعة الأزهر نحو التحول الرقمي، وتتماشى مع رؤية الدولة المصرية في تطبيق أحدث النظم التقنية في مختلف القطاعات والمؤسسات.

وأشادت الدكتورة إيمان الشال، عميدة الكلية، بالوعي الكبير الذي أظهرته الطالبات والتزامهن باللوائح الإرشادية داخل القاعات، مثمنةً في الوقت ذاته الجهود المخلصة التي بذلها أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، إلى جانب أفراد الجهاز الإداري، وأعضاء وحدة النظم والمعلومات بالجامعة، وثمنت كذلك جميع الذين أسهمت جهودهم في حسن سير الاختبارات الإلكترونية، وخروجها بمستوى عالٍ من الكفاءة والدقة التنظيمية التي تعكس المكانة الأكاديمية المتميزة للكلية.

وأكدت إدارة الكلية على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، مشددة على الحرص التام على تهيئة مناخ أكاديمي يسوده الانضباط والهدوء، وتوفير جميع سبل الدعم والرعاية للطالبات.

..ويتفقد لجان امتحانات فرع أسيوط ويؤكد توفير الأجواء الملائمة للطالبات

في سياق متصل تفقد الدكتور محمد عبد المالك الخطيب، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، اليوم لجان امتحانات كلية التجارة بنات بأسيوط؛ للاطمئنان على حسن سير العملية الامتحانية وانتظام أعمال اللجان، وذلك بحضور الدكتورة خلود حسام حسانين عميدة الكلية، والدكتورة إيمان مصطفى وكيلة الكلية، وحسام مهران، الأمين العام المساعد لفرع الجامعة للوجه القبلي، واللواء خالد الريفي مدير إدارة الأمن الجامعي.

وخلال الجولة، اطمأن نائب رئيس الجامعة على انتظام اللجان وتوافر الأجواء المناسبة التي تساعد الطالبات على أداء الامتحانات في هدوء ويسر، كما تابع مدى الالتزام بالتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية، وتوفير سبل الراحة والرعاية اللازمة داخل اللجان.

وأكد حرص إدارة الجامعة برئاسة فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، على المتابعة المستمرة لسير الامتحانات بمختلف الكليات؛ بما يضمن توفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب والطالبات، وتحقيق أعلى درجات الانضباط والشفافية.

كما استمع نائب رئيس الجامعة إلى شرح من عميدة الكلية ووكيلة الكلية حول سير أعمال الامتحانات، والإجراءات المتخذة لضمان انتظامها، مشيدًا بالجهود المبذولة من إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في تنظيم اللجان وخدمة الطالبات.

تم نسخ الرابط