عاجل

انتظام كامل بامتحانات الثانوية العامة بالمنيا وعدم رصد أي مخالفات أو حالات غش

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة في محافظة المنيا

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنيا، اليوم الأحد، عقب انتهاء أول أيام الامتحانات للعام الدراسي 2025/2026، حيث أدى الطلاب امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية وسط أجواء هادئة وتنظيم مكثف داخل اللجان.

 وأكد عدد من الطلاب أن الأسئلة جاءت مباشرة وواضحة، وخالية من التعقيدات، ما ساهم في تخفيف حدة التوتر المصاحب لبداية ماراثون الثانوية العامة، معربين عن أملهم في أن تأتي الامتحانات المقبلة بالمستوى نفسه من السهولة والوضوح.

انتظام اللجان منذ الساعات الأولى

وقال صابر عبدالحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن جميع لجان الثانوية العامة على مستوى الإدارات التعليمية التسع انتظمت في أعمالها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث بدأت اللجان في المواعيد المقررة دون أي معوقات تؤثر على سير الامتحانات. 

وأضاف أن هناك متابعة مستمرة من غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمتابعة الموقف لحظة بلحظة والتعامل الفوري مع أي مستجدات قد تطرأ خلال فترة الامتحانات.

عدم رصد مخالفات أو وسائل غش

وأوضح وكيل الوزارة أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى تتعلق بسير الامتحانات، كما لم يتم رصد أي حالات غش أو ضبط وسائل إلكترونية محظورة داخل اللجان، مؤكدًا أن اليوم الأول مر بهدوء كامل ودون تسجيل أية مخالفات. 

كما أشار إلى عدم وجود حالات مرضية بين الطلاب أو أعضاء المراقبة، وهو ما ساهم في خروج اليوم الامتحاني بصورة منظمة ومستقرة.

تأمين مكثف وتيسيرات للطلاب

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة المنيا 33 ألفًا و677 طالبًا وطالبة، موزعين على مختلف مراكز ومدن المحافظة، وشهد محيط اللجان انتشارًا أمنيًا مكثفًا منذ الصباح الباكر، مع تطبيق إجراءات التفتيش والتنظيم قبل دخول الطلاب إلى مقار الامتحانات، لضمان تحقيق الانضباط وتوفير بيئة مناسبة لأداء الاختبارات.

وفي إطار التيسير على الطلاب، خصص مجلس أمناء مدينة المنيا الجديدة أربعة أتوبيسات مكيفة ومجانية لنقل الطلاب إلى مدينة المنيا القديمة عقب قرار دمج بعض اللجان، وذلك لتخفيف أعباء الانتقال ومساعدتهم على الوصول إلى لجانهم بسهولة خلال فترة الامتحانات.

تم نسخ الرابط