عاجل

الفيوم تحصد 17 مركزًا جمهوريًا في مسابقتي التفوق الكشفي والتميز الإرشادي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حققت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، إنجازًا جديداً يضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات المتميزة، حيث نجح طلاب الفيوم - تحت رعاية وتوجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، وبإشراف ومتابعة من الدكتور خالد قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم - في تحقيق 17 مركزًا متقدمًا على مستوى الجمهورية في مسابقتي التفوق الكشفي والتميز الإرشادي. 

مرحلة البراعم

ففي مسابقة التفوق الكشفي، مرحلة البراعم؛ فازت مدرسة الرحاب الخاصة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية "براعم خاص"، كما فازت مدرسة الشهيد تامر أحمد رمضان بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية "براعم عام". وفي مرحلة الأشبال؛ فازت مدرسة دفنو الرسمية للغات بالمركز الأول على مستوى الجمهورية "أشبال عام"، كما فازت مدرسة زهراء الأندلس الخاصة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية "أشبال خاص".

وفي المرحلة الكشفية؛ فازت مدرسة دفنو الرسمية للغات بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية "كشافة عام"، وفازت مدرسة أحمد مفتاح معبد بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية "كشاف متقدم عام"، كما فازت مدرسة أبوكساه الصناعية بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية "كشاف متقدم فني". وفي مرحلة ذوي الاحتياجات الخاصة؛ فازت مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، وفازت مدرسة التربية الفكرية بالفيوم بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية، وفازت مدرسة النور للمكفوفين بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، وفازت الخدمة العامة بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية.

المرحلة الإرشادية

أما في مسابقة التميز الإرشادي، المرحلة الإرشادية؛ فازت مدرسة الشهيد تامر أحمد رمضان بالمركز الأول على مستوى الجمهورية "زهرات عام". وفي المرحلة الإرشادية "مرشدة"؛ فازت مدرسة الشهيد عبدالله شعبان فتحي بالمركز الأول على مستوى الجمهورية "مرشدة إعدادي عام"، وفازت مدرسة فصول العامرية الثانوية بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية "مرشدة متقدمة ثانوي عام"، كما فازت مدرسة دمو الفندقية للتعليم الفني بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية "مرشدة متقدمة ثانوي فني"، وفازت مدرسة الأمل للصم بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، كما فازت مدرسة التربية الفكرية بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية.

قدم الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، التهنئة لأبناءه الطلاب، على إنجازاتهم الكبيرة على مستوى الجمهورية، متمنياً لهم دوام التوفيق، مؤكداً حرص المحافظة على تشجيع الشباب والنشء الصغير على ممارسة الرياضة، لتوجيه طاقاتهم بشكل إيجابي.

وأضاف "غنيم"، أن هذه الإنجازات تُعد دليلاً على التميز الرياضي لطلاب الفيوم، وتعكس الجهود المبذولة من قبل مديرية التربية والتعليم، في دعم المواهب الشابة، مثمناً جهود أولياء أمور الطلاب والمعلمين في تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والكشفية.

تم نسخ الرابط