رفض استئناف المتهمة في قضية مدرسة سيدز وتأييد حكم حبسها
قضت المحكمة المختصة، اليوم الأحد، برفض الاستئناف المقدم من إحدى المتهمات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مدرسة سيدز الدولية"، وأيدت الحكم الصادر بحقها بالحبس لمدة 6 أشهر، بعد إدانتها بتعريض حياة الأطفال للخطر.
وكانت محكمة القاهرة الجديدة قد أصدرت حكمًا سابقًا بمعاقبة المتهمين في القضية بالحبس 6 أشهر، مع تغريم كل منهم 5 آلاف جنيه، وإلزامهم بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه، على خلفية الاتهامات المنسوبة إليهم.
وخلال جلسات المحاكمة، طالب دفاع المجني عليهم بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، فيما كانت المحكمة قد قررت في وقت سابق تأجيل نظر القضية إلى جلسة الحكم.
وتعود القضية إلى قرار جهات التحقيق المختصة بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، بعد انتهاء التحقيقات التي كشفت عن وجود مخالفات ترتبت عليها اتهامات بتعريض صغار داخل المدرسة للخطر.
وفي سياق متصل، كانت جهات التحقيق قد أعلنت إصدار أمر ضبط وإحضار بحق أحد الأشخاص المقيم بمحافظة الغربية، لاتهامه بترويج شائعات بشأن القضية، تضمنت ادعاءات بارتكاب المتهمين أفعالًا منافية للآداب لصالح جهات أجنبية ونشرها عبر مواقع على شبكة الإنترنت المظلمة (الدارك ويب)، بهدف تحقيق مكاسب مالية، وذلك بعد ثبوت عدم صحة تلك المزاعم.



