عاجل

بدء ثاني جلسات محاكمة المتهمين في واقعة وفاة الطفلة تيا بشبرا الخيمة

الطفلة تيا
الطفلة تيا

بدأت محكمة جنح شبرا الخيمة ثانٍ بمحافظة القليوبية، نظر ثاني جلسات محاكمة المتهمين في واقعة وفاة الطفلة “تيا أحمد فؤاد”، التي لقيت مصرعها إثر سقوطها من الطابق السادس داخل إحدى المدارس الخاصة بشبرا الخيمة، وذلك عقب تأجيل الجلسة السابقة لاستكمال المرافعات والاستعداد القانوني.

وتشهد الجلسة استمرار نظر القضية مع حضور أطراف الدعوى، وسط متابعة قضائية مكثفة، فيما تواصل المحكمة نظر دفوع دفاع المتهمين والمجني عليها.

وكانت النيابة العامة قد أحالت 8 متهمات إلى المحاكمة العاجلة في القضية، بعد الانتهاء من التحقيقات التي كشفت عن وجود شبهة إهمال وتعريض حياة الأطفال للخطر داخل المدرسة، إلى جانب اتهامات تتعلق بالقتل الخطأ لبعض القائمات على الإشراف.

وتضمنت الاتهامات الموجهة إلى مسؤولة المدرسة ونجلتها، بصفتها الممثل القانوني، تعريض حياة الأطفال للخطر، نتيجة إدارة نشاط تعليمي دون استيفاء التراخيص اللازمة، إضافة إلى السماح بتواجد الأطفال في يوم غير مصرح به داخل المدرسة.

كما أسندت النيابة إلى عدد من المعلمات والمشرفات تهمة القتل الخطأ والإهمال، على خلفية التقصير في مهام الإشراف والمتابعة داخل المدرسة، وعدم تأمين حركة الأطفال أثناء تواجدهم داخل المنشأة التعليمية.

وكشفت التحقيقات أن الواقعة شهدت تقصيرًا في إجراءات المتابعة داخل المدرسة، ما أسفر عن حادث سقوط الطفلة ووفاتها في مشهد مأساوي أثار حالة واسعة من الحزن بين الأهالي.

وتواصل المحكمة نظر القضية واستكمال الاستماع إلى المرافعات تمهيدًا لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية بشأن المتهمين.

تم نسخ الرابط