عاجل

أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم.. ترقب وقلق أمام لجان الثانوية العامة

أولياء الأمور ينتظرون
أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان

مع انطلاق أول امتحانات المواد الأساسية في الثانوية العامة، تحولت محيطات المدارس بمحافظة الجيزة إلى ساحات انتظار امتزجت فيها مشاعر القلق والأمل، حيث حرص عدد كبير من أولياء الأمور خاصة الأمهات، على البقاء أمام اللجان عقب بدء امتحان اللغة العربية، انتظارًا لخروج أبنائهم والاطمئنان عليهم بعد انتهاء أول اختبار مؤثر في المجموع.

وافترشت بعض الأمهات الأرصفة والمقاعد القريبة من المدارس، بينما وقفت أخريات في مجموعات صغيرة يتبادلن الدعوات لأبنائهن بالتوفيق، في مشهد يعكس حجم القلق الذي يعيشه أولياء الأمور خلال أول امتحان في المواد الأساسية المضافة للمجموع.

انتظار رغم ارتفاع درجات الحرارة

ورغم الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة وأشعة الشمس المباشرة، تمسك العديد من أولياء الأمور بالبقاء في محيط اللجان، فيما لجأ بعضهم إلى الوقوف في أماكن الظل أو الاحتماء بالمظلات والأشجار القريبة، بينما فضلت أمهات أخريات الانتظار بالقرب من المدارس، رافضات مغادرة المكان حتى انتهاء الامتحان.

هدوء يسيطر على محيط اللجان

وسيطرت حالة من الهدوء على محيط اللجان عقب دخول الطلاب، بينما انشغل أولياء الأمور بمتابعة الوقت وتبادل الأحاديث حول الامتحانات المقبلة، على أمل أن يخرج أبناؤهم وهم يحملون انطباعات إيجابية عن أول اختبار في المواد المضافة للمجموع.

دخول الطلاب مبكرًا لمنع التكدس

وفي السياق ذاته، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة بضرورة دخول الطلاب إلى اللجان مبكرًا، لمنع التكدس والزحام أمام مقار الامتحانات.

وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بإجراءات التفتيش، وفتح أبواب المدارس والسماح للطلاب بالدخول اعتبارًا من الساعة الثامنة والربع صباحًا، بما يتيح لرؤساء اللجان تنفيذ أعمال التفتيش، وعدم السماح بدخول أي أجهزة إلكترونية أو وسائل قد تستخدم في الغش.

وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بضوابط التفتيش دون مضايقة الطلاب، مع التأكد من مرورهم أسفل مظلات لحمايتهم من أشعة الشمس المباشرة، وتوفير مسارات دخول منظمة بما يمنع التكدس أمام أبواب المدارس.

تم نسخ الرابط