الصحة تدعو إلى اتباع نظام غذائي صحي للوقاية من الأمراض المزمنة
دعت وزارة الصحة والسكان المواطنين إلى تبني نمط حياة صحي والحرص على تناول الخضروات الخضراء بصفة منتظمة، مؤكدة أن اتباع العادات الغذائية السليمة وممارسة النشاط البدني يمثلان خط الدفاع الأول للوقاية من الأمراض المزمنة والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
وأوضحت الوزارة، في منشورات توعوية، أن الخضروات الخضراء غنية بمركبات طبيعية وعناصر غذائية مهمة، أبرزها حمض الفوليك، الذي يدعم الصحة العامة ويسهم في حماية الجسم، مشيرة إلى أهمية أن تكون جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي اليومي.
وأكدت الوزارة أن الحفاظ على صحة الشباب يبدأ منذ الصغر من خلال اتباع أسلوب حياة صحي، لافتة إلى أن ممارسة النشاط البدني بانتظام، والالتزام بالتغذية المتوازنة، والابتعاد عن التدخين، عوامل رئيسية تقلل من مخاطر الإصابة بالجلطات المبكرة، وتساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل.
كما جددت وزارة الصحة دعوتها للمواطنين للاستفادة من خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، مؤكدة أن خدمات الكشف المبكر، والمتابعة، والعلاج تُقدم مجانًا، بما يسهم في الاكتشاف المبكر للأمراض والحد من مضاعفاتها وتحسين جودة الحياة.