عاجل

التموين تضبط 600 كجم جبن منتهي الصلاحية داخل مخزن غير مرخص بالأقصر

مفتش التموين والتجارة
مفتش التموين والتجارة الداخلية بالأقصر

نجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر في إحباط محاولة إعادة تدوير وطرح 600 كيلو جرام من الجبن منتهية الصلاحية داخل الأسواق، بعدما تمكنت من ضبطها داخل أحد مخازن السلع الغذائية غير المرخصة بمدينة الأقصر، قبل وصولها إلى المستهلكين.

ضبط 1400 عبوة جبن داخل مخزن غير مرخص

وأسفرت حملة رقابية شنتها مديرية التموين على مخازن السلع الغذائية ببندر الأقصر عن ضبط صاحب مخزن غير مرخص بمنطقة منشأة العماري، بعدما عُثر بحوزته على 1400 عبوة جبن بأحجام وأطعمة مختلفة، بإجمالي وزن بلغ نحو 600 كيلو جرام، وتبين أنها منتهية الصلاحية.
وتم التحفظ على جميع المضبوطات، وتحرير المحضر اللازم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية.

مخالفات داخل المخابز البلدية

وخلال الحملة، حررت أجهزة الرقابة التموينية عددًا من المحاضر التموينية، شملت إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وإنتاج خبز ناقص الوزن، بالإضافة إلى رصد عدم وجود ميزان حساس داخل أحد المخابز أثناء التفتيش.

تشديد الرقابة على الأسواق

وتأتي هذه الحملات في إطار خطة مديرية التموين بالأقصر لتكثيف الرقابة على الأسواق والمخازن والمنشآت الغذائية، والتأكد من صلاحية السلع المتداولة، ومنع تداول المنتجات غير المطابقة للاشتراطات، حفاظًا على صحة المواطنين.
وأكدت المديرية استمرار الحملات الرقابية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل من يثبت تورطه في حيازة أو تداول سلع منتهية الصلاحية أو مخالفة القوانين المنظمة للتجارة.

 

تم نسخ الرابط