تحت إشراف قيادات دعوية.. استمرار امتحانات محفظي القرآن الكريم بالإسماعيلية
في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بتأهيل وإعداد محفظي القرآن الكريم وفق منهج علمي رصين، استمرت اليوم السبت الموافق 27 يونيو 2026م، أعمال الامتحانات التحريرية للدارسين بمركز إعداد محفظي القرآن الكريم التابع لمديرية أوقاف الإسماعيلية، حيث أدى طلاب الفرقة الأولى الامتحان التحريري في مادتي اللغة العربية والحديث، وسط أجواء اتسمت بالجدية والانضباط وحسن التنظيم.
متابعة ميدانية
وقد شهدت الامتحانات متابعة ميدانية من الدكتور ربيع غازي، مدير الدعوة، والدكتور محمد أحمد سليمان، عميد المركز، وفضيلة الشيخ عبد العظيم عبد المعبود، مدير المركز، وفضيلة الشيخ أشرف العدوي، رئيس شئون القرآن الكريم بمديرية أوقاف الإسماعيلية، إلى جانب عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والإداريين، حيث تم الاطمئنان على انتظام اللجان وتوفير المناخ الملائم للدارسين بما يضمن حسن سير العملية الامتحانية.
وتأتي هذه الامتحانات في إطار جهود وزارة الأوقاف الرامية إلى إعداد جيل من محفظي القرآن الكريم يجمع بين إتقان الحفظ والفهم الصحيح لكتاب الله تعالى، والقدرة على استيعاب علومه وتفسيره وفق المنهج الأزهري الوسطي المستنير، بما يُسهم في تخريج محفظين مؤهلين قادرين على أداء رسالتهم التعليمية والدعوية بكفاءة واقتدار.
وأكد القائمون على المركز أهمية هذه البرامج القرآنية والعلمية في خدمة كتاب الله تعالى، وإعداد الكوادر القرآنية المتخصصة، وترسيخ المنهج الوسطي الذي تتبناه وزارة الأوقاف في مختلف برامجها العلمية والدعوية.



