محافظ الغربية ومدير الأمن يتفقدان موقع خروج 4 عربات قطار عن القضبان
أجرى اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقه اللواء مدير أمن الغربية، جولة ميدانية مفاجئة لموقع حادث خروج عدد من عربات قطار خط “القاهرة – الإسكندرية” عن القضبان قبل دخوله محطة قطارات كفر الزيات.
وخلال الجولة، وجه محافظ الغربية بضرورة التنسيق الكامل مع هيئة السكك الحديدية وكافة الجهات المعنية، والإسراع في رفع آثار الحادث ودفع فرق الصيانة والأوناش اللازمة لتأمين حياة المواطنين وضمان انتظام حركة القطارات.



ومن جانبه، أكد مسؤول بهيئة السكك الحديدية بمنطقة وسط الدلتا، الدفع بفرق الصيانة وعربات الأوناش لرفع آثار الحادث، مشيرًا إلى أن الواقعة أسفرت عن خروج نحو 4 عربات عن القضبان رغم تهدئة سرعة القطار قبل دخوله المحطة، مع التأكيد على انتظام حركة القطارات في نطاق المنطقة.
وفي السياق ذاته، أوضح مصدر طبي بمديرية الصحة بالغربية أنه لم يتم تسجيل أي حالات وفاة أو إصابات جراء الحادث، لافتًا إلى أنه تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف كإجراء احترازي للتعامل مع أي حالات طارئة.
وأشار إلى أن ركاب القطار اضطروا إلى مغادرة العربات والسير على القضبان للوصول إلى محطة كفر الزيات، دون وقوع خسائر بشرية.
وكانت غرفة عمليات هيئة السكك الحديدية قد تلقت بلاغًا بخروج عربتين عن القضبان، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الشرطة إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف وفرض السيطرة الأمنية.
كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وكلفت جهات التحقيق إدارة البحث الجنائي بمتابعة ملابسات وأسباب الواقعة.



